سياسة عربية

"معركة حاسمة".. الدفاع اليمنية توعز للجيش بالتقدم نحو صنعاء

تخوض قوات الجيش اليمني منذ أيام معارك ضد الحوثيين في مديرية نهم الجبلية الوعرة شرقي صنعاء- جيتي
تخوض قوات الجيش اليمني منذ أيام معارك ضد الحوثيين في مديرية نهم الجبلية الوعرة شرقي صنعاء- جيتي

يستعد الجيش اليمني للتقدم نحو العاصمة صنعاء، استجابة لتوجيهات من وزارة الدفاع اليمنية، غداة معارك على أطراف المدينة، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، منذ نحو خمس سنوات.

 

وجاءت التوجيهات في رسالة صوتية لـ"صغير حمود بن عزيز"، قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، صباح الأربعاء، خلال اطلاعه على جبهات القتال بجبهة نهم، شرقي صنعاء.

 

 

ووصف ابن عزيز المعركة القادمة بأنها حاسمة، معربا عن ثقته بتحقيق انتصار فيها، ومجددا اتهام الحوثيين بالانقلاب على الشرعية، وبتلقي دعم من إيران.

 

اقرأ أيضا: قتلى للحوثي مع سيطرة الجيش اليمني على مناطق بـ"نهم"

ومنذ أيام، تخوض قوات الجيش اليمني معارك ضد الحوثيين في مديرية نهم الجبلية الوعرة شرق صنعاء، استطاعت خلالها السيطرة على تلال جبلية وكبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية.

 

 


ويشهد اليمن حربا للعام السادس على التوالي بين القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، وبين مسلحي جماعة "الحوثي" الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 2014.


وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات (1)
الدول انهكت تماما
الأربعاء، 22-01-2020 12:11 م
هذه الدول انهكت تماما الامارات السعوديه ايران اى دوله قويه تستطيع احتلالها فى وقت قصير .. وهذه الدول دمرت تماما مصر العراق سوريا اليمن ليبيا.. لن تكون لها قائمه الابعد 50 سنه

خبر عاجل