سياسة عربية

قيادي في "النهضة": هذه رؤيتنا لحكومة الفخفاخ المرتقبة

رفيق عبد السلام: علاقاتنا بالرئاسة قائمة على التشاور ومستعدون لدعم مرشحه لرئاسة الحكومة (الرئاسة التونسية)
رفيق عبد السلام: علاقاتنا بالرئاسة قائمة على التشاور ومستعدون لدعم مرشحه لرئاسة الحكومة (الرئاسة التونسية)

أكدت حركة "النهضة" التونسية أنها مستعدة للتعاون إيجابيا مع مرشح الرئيس قيس سعيد لتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ، بقدر استعداد هذا الأخير للتفاعل مع مخرجات الانتخابات التشريعية.

ونفى مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "النهضة" رفيق عبد السلام في حديث مع "عربي21"، "أن تكون النهضة قد عارضت ترشيح الرئيس قيس سعيد لرئيس المجلس الوطني حزب التكتل إلياس الفخفاخ لرئاسة الحكومة، وأكد أن كل ما قيل عن هذا الرفض ليس إلا افتراءات وادعاءات لا أساس لها من الصحة في شيء".

وقال: "صحيح أن حركة النهضة لم ترشح إلياس الفخفاخ لرئاسة الحكومة، وصحيح أنه لم يحصل على نسبة أصوات معقولة في الانتخابات الرئاسية، وهو أمين عام حزب غير ممثل في البرلمان، وهو مرشح رئيس الدولة، لكننا لم نرفض ترشيحه ولم نعارضه".

وأضاف: "على من يطلق الادعاءات والأخبار غير الدقيقة أن يتذكر أن إلياس الفخفاخ كان وزيرا في حكومة الترويكا بترشيح من النهضة، وقد عملنا معا، وبالتالي لا مشكلة لدينا على الإطلاق مع السيد إلياس الفخفاخ".

 

إقرأ أيضا: تعرف على هوية رئيس الحكومة التونسية المكلف الجديد

وأكد عبد السلام، أن "النهضة ستتعاون مع رئيس الحكومة المكلف قدر استعداده للتعاون مع نتائج الانتخابات التشريعية التي عبر عنها الشعب التونسي في الانتخابات الأخيرة، وأن تعكس الحكومة المقبلة الأجسام الانتخابية الممثلة في البرلمان".

على صعيد آخر أكد عبد السلام، أن "علاقات النهضة مع الرئيس قيس سعيد قائمة على التشاور والتنسيق والاحترام المتبادل والوضح التام"، على حد تعبيره.

وكانت الرئاسة التونسية، قد أعلنت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، عن "تكليف الرئيس التونسي قيس سعيد، "إلياس الفخفاخ" (48 سنة) وزير المالية الأسبق، القيادي في حزب "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات"، (غير ممثل في البرلمان) بتشكيل حكومة جديدة، خلال شهر يبدأ اليوم الثلاثاء.

 

إقرأ أيضا: هذه مواقف الكتل البرلمانية بتونس من تكليف "إلياس الفخفاخ"

التعليقات (0)

خبر عاجل