سياسة دولية

بأول تصريح علني.. الأمير هاري حزين بعد تخليه عن لقبه الملكي

قال هاري دوق ساسكس إنه لم يجد خيارا آخر وإن القرار اتخذه بصعوبة- جيتي
قال هاري دوق ساسكس إنه لم يجد خيارا آخر وإن القرار اتخذه بصعوبة- جيتي

أعرب الأمير البريطاني هاري عن حزنه الشديد إزاء تنازله عن ألقابه الملكية، برفقة زوجته ميغان، وذلك في أول تصريح علني له بهذا الشأن.

 

وقال "هاري"، دوق ساسكس، إنه "لم يجد خيارا آخر"، وإن القرار اتخذه بصعوبة، موضحا أنه كان يأمل في مواصلة "خدمة الملكة والمؤسسة العسكرية، لكن دون تمويل عام"، وهو ما لم يكن ممكنا، بحسبه.

 

جاء ذلك في كلمة له مساء الأحد، على هامش حفل عشاء لمؤسسة Sentebale الخيرية، التي أنشأها عام 2006 لمساعدة أيتام الإيدز.

 

اقرأ أيضا: هاري وميغان لن يكونا عضوين عاملين في الأسرة الملكية بعد الآن

 

وأضاف: "لقد قبلت هذا، مع العلم أنه لا يغير هويتي أو مدى التزامي.. لكنني آمل أن يساعدك ذلك على فهم ما وصلت إليه، وأن أعود بعائلتي من كل ما عرفته في حياتي، لأخذ خطوة للأمام نحو ما آمل أن تكون فيه حياة أكثر هدوءا".


وتابع: "سأظل دائما على أقصى درجات الاحترام لجدتي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأنا ممتن لها بشكل لا يصدق ولبقية أفراد عائلتي على الدعم الذي أظهروه لي ولميغان خلال الأشهر القليلة الماضية".


وفي وقت سابق وافقت الملكة إليزابيث على قرار هاري وميغان الاستقلال عن العائلة، لكنهما سيعيدان 2.4 مليون جنيه إسترليني (حوالي 3 ملايين دولار) لخزينة الدولة، وهو مبلغ تم استخدامه لترميم منزلهما في "وندسور"، المعروف باسم "Frogmore Cottage".

 

التعليقات (3)
أحمد جواد
الإثنين، 20-01-2020 02:32 م
ليتعلم المتشبثين في المناصب الحكومية في الشرق الأوسط من الملك هاري كيف يخدمون بلدانهم وشعوبهم سواءً كانوا في المناصب او خارجها
ربيع اليمن
الإثنين، 20-01-2020 12:59 م
انت لم تترك منصبك!ومكانتك في العائلة المالكة (بكيفك)!طردوك لانك جبت لهم العار يا عرة هههههههه! (بنت الافريقية الامريكية )!الله يخرب بيت ذوقك ياجدع!تركت جميلات بنات الاصفر !!! تحب الغوامق ؟ياخي!عشان كدة الملكة شالت صورتك ليلة عيد الميلاد.ياعرة ياقفا اًة يافا ههههههههههه الطلاق جاي جاي!ياحلو هههههه اللي يتجوز من غير جنسه يظلم نفسه وعائلتة وابنه في المستقبل!
علاء صديق
الإثنين، 20-01-2020 11:07 ص
تحية لهذا الشاب النادر فى هذا العالم المادى ... شاب أراد أن يعيش فى نفس ظروف المواطن العادى يعمل و يكد و يكافح من أجل عائلته مع فارق ضئيل أنه سيكون عنده مقدرة مادية يتميز بها عن غيره و لكن رغم ذلك فهو نموذج لمن يريد بناء نفسه دون الإعتماد على غيره .

خبر عاجل