سياسة عربية

التحالف الوطني بمصر: نثمن كل دعوات التغيير لإسقاط الانقلاب

القيادي البارز بالتحالف الوطني مجدي سالم قال إنه قد يتم الإعلان عن موقف التحالف من مظاهرات 25 يناير خلال أيام- أرشيفية
القيادي البارز بالتحالف الوطني مجدي سالم قال إنه قد يتم الإعلان عن موقف التحالف من مظاهرات 25 يناير خلال أيام- أرشيفية

قال القيادي البارز بالتحالف الوطني بمصر، مجدي سالم، إن "موقف التحالف ثابت ومستمر من كل دعوات التظاهر سواء في 25 يناير أو غيرها، حيث أننا نثمن كل جهد يتم بذله في مواجهة سلطة الانقلاب، ونرحب بكل تحرك يهدف للتغيير الحقيقي وإظهار رفض المجتمع المصري بكافة أطيافه لهذا الانقلاب، وقد بدأنا هذا الموقف منذ 3 تموز/ يوليو 2013 وحتى الآن".

وحول موقف تحالف دعم الشرعية من دعوات النزول الحالية في 25 يناير الجاري، أضاف، في تصريح لـ"عربي21"،: "نحن نترك دائما تقدير وحسم هذا الأمر للداخل الذي هو يقرر مدى ملاءمة النزول من عدمه، وطريقة وآليات التحرك المناسبة على الأرض، فضلا عن توقيت التحرك وطبيعة الفعاليات".

 

اقرأ أيضا: "باطل" تدعو المصريين للتظاهر في ذكرى ثورة يناير

ولفت سالم إلى أنه سيتم حسم موقف التحالف الوطني داخل مصر من مظاهرات 25 يناير، وقد يتم إعلانه، خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن التحالف سيشارك في المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه القوى الوطنية في الخارج بمدينة إسطنبول التركية يوم السبت المقبل.

وكان الفنان ومقاول الجيش السابق، محمد علي، قد دعا الشعب المصري إلى المشاركة بكثافة في مظاهرات إحياء الذكرى التاسعة لثورة يناير، والتي تحل يوم السبت المقبل.

إلى ذلك، دعت حملة "باطل" كل المصريين في الداخل والخارج إلى التظاهر في ذكرى الثورة، وذلك للتعبير عن تمسكهم بروح الثورة، وللتأكيد أن التغيير الذي بدأ في 25 يناير 2011 قادم ليزيح رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ويؤسس لقواعد دولة مصر العدل، والحرية والكرامة لكل المصرين دون فرق أو شرط.

التعليقات (3)
ربيع اليمن
الأحد، 19-01-2020 04:57 م
محدش ح يخرج يوم 25 يناير القادم!ح يكون يوم عاااادي جدا!الجواب ينقرا من عنوانة!اختيار محمد علي ليوم 25 يناير هو بحذ ذاتة اقرار بالفشل !من محمد علي !ان دورة قد انتهى ولم يعد باستطاعتة اخراج الناس تاني للشوارع!الضباط اللي استخدموا محمد علي استطاعوا اخراج سامي عنان من السجن او الاقامة الجبرية واعادة صهر السيسي للمشهد وتكليفة بملف حفتر ليبيا مرة اخرى!وخلصنا على كده! !العسكر ضحكوا عليك يامحمد علي تعيش وتاخد غيرها!هههههههه الشعب الذي ينتظر حد من برا يجي يثورة او الامريكان والاوروبيين يتدخلوا للضغط على السيسي كي يسمح لهم بالتظاهر دون ان يتعرض لهم النظام!ده شعب لا يستحق الحرية !الحرية تنتزع ولا تمنح!
مصري
الأحد، 19-01-2020 04:38 م
لابد من وقوف الشعب بأكمله في وجه هذا المحتل الغاصب السيسي كلب تل ابيب في مصر و عصابته من الكلاب العسكر الانجاس .
الاكون المتعددة
الأحد، 19-01-2020 04:00 م
شدو حيلكم يا مصريين وخلعو الانقلابيين لاشئ يأتي بسهولة وحدو صفوفكم

خبر عاجل