سياسة عربية

برلمان طبرق: سنطلب دعم جيش مصر حال قدوم قوات أجنبية (شاهد)

عقيلة صالح دعا نواب برلمان طبرق لاتخاذ موقف شجاع إذا طلب تدخل من الجيش المصري- تويتر
عقيلة صالح دعا نواب برلمان طبرق لاتخاذ موقف شجاع إذا طلب تدخل من الجيش المصري- تويتر

قال رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، إن البرلمان قد يطلب دعما من الجيش المصري، ردا على أي تدخل أجنبي في البلاد.


وأضاف صالح مخاطبا أعضاء البرلمان: "ندعوكم أيها السادة لاتخاذ موقف شجاع، وإننا قد نضطر للطلب من القوات المسلحة المصرية للتدخل في البلاد، إذا ما حصل تدخل أجنبي في البلاد"، وأضاف: "مصر وقفت مع ليبيا خلال مقاومتها للغزو الإيطالي".

ويأتي موقف البرلمان الذي يعد أبرز الداعمين للواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد طلب حكومة الوافق الليبية رسميا من تركيا، إرسال قوات إلى العاصمة طرابلس، لصد الهجوم الذي يقوم به حفتر منذ الرابع من نيسان/ أبريل الماضي.

 

اقرأ أيضا: بدء سريان الهدنة بليبيا.. وقتيل من الوفاق في خروقات لحفتر

التعليقات (3)
مراقب من بعيد
الأحد، 12-01-2020 08:33 م
البرلمان الدي يراسه هدا العجوز انتهى تاريخ صلاحيته منذ مدة كما انتهى تاريخ صلاحية عجوزنا هدا ولم تعد لهما اية مشروعية وحتى وان طلبت تدخل الجيش المصري فلن يفيدك لان السيسي حوله الى مزارع طماطم وخس وجزر والى بياعي الفول المدمس والى منتجي اصابع كفتة
تفويض 2
الأحد، 12-01-2020 07:28 م
أخشى أن يكون ذلك تفويضا شعبيا ثانيا للسيسى من أجل الحرب على (الإرهاب) ، لكن هذه المرة فى ليبيا ! فمن المعلوم أن القوات الجوية ، و قوات العمليات الخاصة ، و عناصر الاستخبارات و الأمن الوطنى المصرية تشارك فى عملية (الكرامة) التى يقودها عميل الاستخبارات الأمريكية "خليفة حفتر" منذ انطلاقها فى مايو / آيار عام 2014 م . فقد لعبت القيادة العسكرية المصرية دورا رئيسيا فى التخطيط للعمليات المشتركة مع حفتر ضد الجهاديين فى ليبيا ، و شاركت القوات المصرية فى استهداف المجاهدين فى بنغازى و درنة لما يزيد عن 4 سنوات ! و ظلت المشاركة المصرية فى العمليات ضد أنصار الشريعة فى شرق ليبيا طى الكتمان طوال تلك الفترة ، و لم يخرج أى تصريح رسمى من القاهرة أو طبرق فى تلك الأثناء يؤكد وجود ذلك التحالف العسكرى الإجرامى ! و اليوم بعد مضى 9 أشهر على عدوان حفتر على حكومة الوفاق فى طرابلس ، و انسحاب المرتزقة الروس من صفوفه ، و التدخل العسكرى التركى لصالح حكومة الوفاق ، صار الإعلان عن ذلك التحالف العسكرى الإجرامى بين القاهرة و طبرق ضرورة لا غنى عنها ، و ذلك لتهيئة الرأى العام فى مصر و ليبيا خلال الفترة القادمة لمزيد من التدخل العسكرى للسيسى من أجل حماية حلفائه فى ليبيا ، و ذلك بتمويل خليجى ، و دعم فرنسى !
ابوعمر
الأحد، 12-01-2020 06:06 م
...كان عليك يا كبير الجثامين القبيحة.طلب دعم من الجثامين أمثالك...مايسمى(جيش مصر) مهامـــه بين تربية البهائم وتسمينها والاستعداد الكبير لتصفية مياه المواسير والصرف الصحي بعدما تقطع أثيوبيا مياه النيل.......قبحكم الرب يا مقبوحين