حقوق وحريات

إصابات باعتداءات للاحتلال شرقي رام الله واعتقالات متفرقة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت شابا قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل- جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت شابا قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل- جيتي

أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال مساء السبت، قنابل الغاز باتجاه سوق تجارية في بلدة سلواد شمال شرقي رام الله.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن الصحفية شذى حماد قولها إن "قوات الاحتلال اقتحمت القرية من مدخلها الغربي، واعتدت على المواطنين، وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق".


ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزا على مدخل "سلواد" الغربي، وأوقفت مركبات المواطنين الفلسطينيين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس (شاهد)

وشن جيش الاحتلال اقتحامات ومداهمات في بلدة "بلعا" شرقي طولكرم، وداهم أحد المنازل الفلسطينية في الحي الشرقي بالبلدة.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية والأحد، ثمانية مواطنين من مدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بينهم شقيقان وفتى.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن "مواجنين جرى اعتقالهما من بيت لحم، هما الفتيان مؤمن عدنان زبون (17 عاما) ومصطفى رامي عويس (18 عاما)، وكلاهما من مخيم عايدة".

 

وأفاد النادي بأنه "جرى اعتقال ثلاثة مواطنين آخرين من قرية فصايل في أريحا، وهم بلال سلامة عبيات وشقيقه إياد وأيوب داوود عبيات".

 

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله الحاج أبو شداد (35 عاما) من بلدة "بلعا" بطولكرم، والأسير المحرر عمر الهندي من مخيم شعفاط بمدينة القدس، والفتى ليث أمين العمري (16 عاما) من "حزما" شرق المدينة.


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، شابا قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل.


وذكرت "وفا" أن "قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شريف أبو حديد (18 عاما)، على حاجز عسكري قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل".

التعليقات (0)