حول العالم

الأمير هاري وزوجته يتخليان عن "مهامهما الملكية"

تزوج هاري من ميجان في مايو / أيار 2018 في مراسم باذخة بقلعة وندسور غربي لندن- أرشيفية
تزوج هاري من ميجان في مايو / أيار 2018 في مراسم باذخة بقلعة وندسور غربي لندن- أرشيفية

قال الأمير البريطاني هاري، حفيد الملكة إليزابيث، إنه وزوجته الأمريكية ميجان يعتزمان التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا، والعمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي.


وقال هاري وميجان، في بيان نشر على انستجرام اليوم الأربعاء: "نعتزم حاليا أن نوازن وقتنا بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية، مع استمرارنا في الوفاء بواجبنا إزاء الملكة ودول رابطة الكومنولث".

 

تزوج هاري من ميجان في مايو/ أيار 2018، في مراسم باذخة بقلعة وندسور غربي لندن. ورُزق الزوجان، المعروفان رسميا بدوق ودوقة ساسكس، بطفلهما الأول في مايو/ أيار 2019، وأطلقا عليه اسم آرتشي هاريسون ماونتباتن-وندسور.

 

وهاري (35 عاما) هو السادس حاليا في ترتيب ولاية العرش البريطاني، وانتشرت تكهنات في وسائل الإعلام بأنه وميجان (38 عاما) يعتزمان الابتعاد عن الحياة العامة منذ عودتهما هذا الشهر من عطلة استمرت ستة أسابيع في كندا.

 

وقال الزوجان إن تقسيم وقتهما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية "سيمكننا من تنشئة ابننا، مع تقدير للتقاليد الملكية التي ولد فيها، بينما نتيح لعائلتنا أيضا مجالا للتركيز على الفصل التالي (من حياتها)".

 

وذكرا أن ذلك سيشمل تدشين مؤسسة خيرية جديدة، مضيفين أنهما يعتزمان العمل على أن يصبحا مستقلين ماليا.

 

 

وقال هاري وميحان إنهما اتخذا هذا القرار بعد شهور "من النقاشات الداخلية".

ويبدو أن القصر الملكي قد تفاجأ بهذا القرار. وأصدر مكتب الملكة بيانا حول إعلان هاري وزوجته، واصفا قرارهما بأنه "معقد".

وقال بيان مكتب الملكة: "المناقشات مع مع دوق ودقة ساسسكس ما زالت في مرحلة مبكرة. نتفهم رغبتهما لاتخاذ مسار مختلف، لكن هذه القضايا معقدة وتستغرق وقتا لإنجازها".

من جهته، ذكر مراسل "بي بي سي" للشؤون الملكية، جوني دايموند، في تغريدة: "علمت بي بي سي أن أيا من أعضاء العائلة الملكية لم يستشر قبل أن يصدر هاري وميجان بيانهما الشخصي الليلة، وعُلم أن القصر قد أصيب بالإحباط".

ولاحقا كتب المراسل: "مصدر في القصر أبلغ بي بي سي بأن الأعضاء الكبار في العائلة الملكية يشعرون بالأذى نتيجة الإعلان عن نية هاري وميجان للتخلي عن مهامها الملكية الحالية". وأضاف: "المصدر أكد أنه لم تتم استشارة أي عضو في العائلة الملكية".

التعليقات (0)