سياسة عربية

مقتل متظاهر ثان برصاص مسلحين لـ"الحشد" في الناصرية

متظاهر قتل في الناصرية
متظاهر قتل في الناصرية

قتل متظاهر في مدينة الناصرية التابعة لمحافظة ذي قار، اليوم الاثنين، متأثرا بإصابته برصاص مسلحين، وقال المتظاهرون إنهم يتبعون للحشد الشعبي.

وهذا المتظاهر هو الثاني الذي يقتل في المدينة، بعد إطلاق عناصر من فصيل مسلح النار على شاب بالأمس، بعد منعهم من القيام بتشييع رمزي لقائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبي مهدي المهندس.

وأشارت مصادر محلية إلى أن 3 متظاهرين آخرين، لا يزالون يخضعون للرعاية الطبية جراء إصابتهم بالرصاص.

وقال مصدر أمني إن الضحايا سقطوا عندما أطلق مسلحون من "الحشد الشعبي" النار على المتظاهرين في ساحة الحبوبي وسط الناصرية بحسب الأناضول.

وطلب المصدران عدم الإفصاح عن هويتهما كونهما غير مخولين بالحديث لوسائل الإعلام.

وأثار الحادث غضب المحتجين العراقيين الذين أضرم العشرات منهم لاحقاً النار في مقر "الحشد الشعبي" بالناصرية.

ويشهد العراق احتجاجات شعبية غير مسبوقة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تخللتها أعمال عنف خلفت نحو 500 قتيل وأكثر من 17 ألف جريح، استنادا إلى أرقام مفوضية حقوق الإنسان ومصادر طبية وأمنية.

والغالبية العظمى من الضحايا هم من المحتجين، وسقطوا، وفق المتظاهرين وتقارير حقوقية دولية، في مواجهات مع قوات الأمن ومسلحين من فصائل "الحشد الشعبي" لهم صلات مع إيران، المرتبطة بعلاقات وثيقة مع الأحزاب الشيعية الحاكمة في بغداد. لكن "الحشد الشعبي" ينفي أي دور له في قتل المحتجين.

وأجبر المحتجون حكومة عادل عبد المهدي على الاستقالة، مطلع ديسمبر/ كانون أول الجاري، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين عام 2003.

 

 

0
التعليقات (0)