سياسة عربية

مسؤول أمني بنظام القذافي يهاجم السراج ويدعو لطرد سفراء

دوردة دعا إلى طرد سفراء قطر وتركيا- الأناضول
دوردة دعا إلى طرد سفراء قطر وتركيا- الأناضول

هاجم رئيس جهاز الأمن الخارجي بالمخابرات الليبية في عهد نظام القذافي، أبو زيد دوردة، رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، واتهمه بتنفيذ "تكليفات أردوغان"، داعيا إلى طرد سفراء تركيا وقطر.


وقال دوردة في تصريحات لقناة تلفزة محلية، "ما أعلن عنه السراج من شراء معدات عسكرية من أنقرة هو مجرد غطاء لتحويل الأموال إلى تركيا، وإن ما يجري الآن في ليبيا ليس صراعا داخليا على السلطة أو المال".


ودعا "الليبيين بضرورة الاصطفاف لمواجهة الخطر التركي واجتثاث ما يوجد منه في ليبيا"، وقال: "إلى كل ليبي وطني وأقول ناصحا انصروا جيشكم في مواجهة المتكالبين على ليبيا". 
وطالب  البرلمان الليبي، بطرد سفراء تركيا وقطر من ليبيا، مستطردا، "أدعو البرلمان الشرعي إلى اعتماد علم مؤقت للدولة لونه أبيض ويتوسطه عمر المختار إلى أن يتفق الليبيون على دستور وعلم يجمعهم".


اقرأ أيضا: الوفاق: وفد أوروبي يؤجل زيارته لليبيا بسبب التوتر بالمنطقة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الأحد، أن وحدات تركية توجهت إلى ليبيا بعد موافقة البرلمان التركي على تفويضه بإرسال قوات مسلحة تركية إلى ليبيا دعما لحكومة الوفاق الوطني، وذلك استنادا غلى مذكرة تفاهم وقعت في 27 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

 

التعليقات (3)
ليبي
الإثنين، 06-01-2020 02:02 م
الاشرار يتذكرون الاشرار .
بكري
الإثنين، 06-01-2020 11:35 ص
يا ابوزيد فين خبراتك مع زعيمك السابق خليتم البلد في ظلام ومازلتم تنشرون الظلام لعنة الله عليكم تريدونها قوادة واستباحة لمقدرات وخيرات الشعب الليبي وزرع الفتن وتفتيت المفتت بالمغرب العربي وما التاريخ ببعيد يا ارهابي .. تحيا ليبيا ويحيا الشعب الليبي ويحيا فائز السراج قائدا شرعيا لليبيا
عربي مراقب
الإثنين، 06-01-2020 11:34 ص
كل الابواق المناهضة للتحركات التركية في ليبيا تاتي من ازلام المقبور القذافي لانهم لا يريدون لي ليبيا ان تكون ديمقراطية ويريد عودة حكم العسكر علي يد الخرف المتهالك حفتر .. الشعب الليبي لس غبي وسوف يتصدي لمثل هده الافواه النتنة.

خبر عاجل