سياسة عربية

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لبحث جرائم حفتر في طرابلس

نحو 30 قتيلا سقطوا في قصف لحفتر على مقر الكلية العسكرية في طرابلس السبت- جيتي
نحو 30 قتيلا سقطوا في قصف لحفتر على مقر الكلية العسكرية في طرابلس السبت- جيتي

وافق مجلس الأمن الدولي على عقد جلسة طارئة مغلقة، الاثنين، لبحث هجمات حفتر على العاصمة الليبية طرابلس.
وقالت وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق في بيان لها، إنها دعت المجلس لاتخاذ موقف حازم ضد العدوان على طرابلس، خاصة جرائم قصف المدنيين.

ومساء السبت، قصف طيران أجنبي داعم لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مقر الكلية العسكرية في طرابلس؛ ما أودى بحياة ثلاثين طالبًا.
وأدانت الخارجية، في وقت سابق الأحد، هذا القصف، ودعت المجتمع الدولي إلى تدخل فوري وعاجل لردع العدوان وحماية المدنيين الأبرياء.


وأضافت، في بيان، أن وزير الخارجية محمد سيالة، وجه البعثة الليبية في نيويورك إلى طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، على خلفية جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيات حفتر.
ودعت الخارجية الليبية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، وتقديم حفتر ومن معه إلى المحكمة الجنائية الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

 

اقرأ أيضا: 30 قتيلا بقصف طيران داعم لحفتر جنوبي طرابلس.. وإدانة أممية

وشددت على أنه "بهذا العمل الوحشي الجبان (قصف الكلية العسكرية) يتضح للعالم أجمع أن مليشيات حفتر لا تحارب الإرهاب كما تدعي، بل تمارس الإرهاب بعينه، وتخرق القانون الدولي الإنساني".


وتشن قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليًا.
وتنازع تلك القوات، المدعومة من أطراف خارجية، الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.
وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع الليبي.

التعليقات (2)
لميس
الإثنين، 06-01-2020 12:33 م
وافق المجلس على عقد جلسة طارئة مغلقة لاخفاء نفاق المنافقين وعبث العابثين بأمن وسلم العالم وتزييف الحقائق وتبرير الجرائم الارهابية وقتل الشعوب من أجل تدعيم القوادة وتحصيل الغنائم..تحيا ليبيا حرة ويحيا الشعب الليبي ويحيا فايز السراج واللعنة على الشيء النكرة وحفتر وبن زايد وحميدتو وبوتن والبقية
جرائم زفتر
الإثنين، 06-01-2020 09:34 ص
عميل السي أي إيه زفتر له الجنسية الامريكية و مرتزقة بوطين مع هذا الفاشل مرحاض الأمن لا يغير شيء لكنه يفيد إعلامياً على الاقل ،قليل من التصفيق و صفر قانون دولي.

خبر عاجل