سياسة عربية

المعارضة السورية: بارجة روسية قصفت بلدة حدودية مع تركيا (شاهد)

فرقاطة جديدة تلتحق بالأسطول الروسي قبالة السواحل السورية مع احتدام المعارك في إدلب- أرشيفية
فرقاطة جديدة تلتحق بالأسطول الروسي قبالة السواحل السورية مع احتدام المعارك في إدلب- أرشيفية

أفاد ناشطون سوريون ومواقع محسوبة على المعارضة، السبت، بأن صاروخا سقط الجمعة على بلدة حارم، قرب الحدود مع تركيا، مصدره بارجة روسية راسية في البحر الأبيض المتوسط.

 

وذكر موقع "سيريانا برس"، في وقت سابق، أن انفجارا ضخما هز المنطقة، دون الإشارة إلى سقوط ضحايا، لتشير لاحقا إلى أن سببه سقوط صاروخ أرض- أرض، شوهد في سماء إدلب الغربي.

 

ونشر ناشطون صورا لما قالوا إنه موقع سقوط الصاروخ، مؤكدين أنها أرض زراعية لم يتواجد فيها أحد آنذاك.

 

 

وفي الإطار ذاته، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الخدمة الصحفية لأسطول البحر الأسود أن الفرقاطة "الأدميرال إيسن"، المزود بصواريخ "كاليبر" المجنحة، تتجه البحر الأبيض المتوسط، للمشاركة في العمليات العسكرية بالمنطقة.

 

والسبت أيضا، ذكرت مواقع محسوبة على المعارضة السورية بأن قوات نظام الأسد المتمركة في معسكر جورين بريف حماة استهدفت رتلا تركيا، أثناء خروجه من نقطة "شير مغار".

 

وكانت آليات عسكرية تركية قد دخلت إلى نقطة المراقبة المطوقة في مدينة مورك، بريف حماة الشمالي، في وقت سابق السبت، بالتزامن مع احتدام الاشتباكات بين النظام وداعميه من جهة، وقوات المعارضة من جهة ثانية، على أطراف محافظة إدلب.

 

في الأثناء، تتزايد حركة النزوح من ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي باتجاه الحدود مع تركيا وريف حلب الغربي، وسط مخاوف من ارتكاب النظام وداعميه مجازر بحق المدنيين.

 

 

اقرأ أيضا: النظام يرتكب مجزرة جديدة.. عشرات القتلى والجرحى بإدلب
التعليقات (0)