رياضة دولية

سيرجيو راموس يدخل تاريخ "الكلاسيكو" برقم مميز

يلعب راموس الكلاسيكو رقم 43 في تاريخه- جيتي
يلعب راموس الكلاسيكو رقم 43 في تاريخه- جيتي

يشارك قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس في مباراة اليوم أمام نادي برشلونة على ملعب (الكامب نو)، ليحقق رقما مميزا سيجعله يدخل تاريخ الكلاسيكو من أوسع أبوابه.

 

ويصبح راموس الأكثر مشاركة في تاريخ الكلاسيكو برصيد 43 مباراة.

وبمشاركته في الكلاسيكو سيعتلي راموس (33 عاما) عرش اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات "الكلاسيكو"، متخطيا أسماء من العيار الثقيل بحجم مانولو سانشيز وتشافي هرنانديز وباكو خينتو، الذين توقفت مشاركاتهم عند 42 مباراة.

أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، فسيرفع رصيده إلى 42 مباراة، ليأتي في المرتبة الثانية مباشرة خلف راموس.

وكان راموس حاضرا في جميع مواجهات "الكلاسيكو" السابقة أمام الغريم التقليدي، حيث يعد البلاوغرانا المنافس الأكثر الذي واجهه (44 مباراة)، ويليه أتلتيكو مدريد (42 مباراة).

وكان الظهور الأول لراموس بالقميص الملكي في الكلاسيكو في 19 نونبر 2005، وانتهى اللقاء بخسارة ثقيلة للميرينغي في عقر داره (سانتياغو برنابيو) بثلاثية نظيفة.

ومن بين الـ42 مباراة التي شارك فيها، سجل خلالها 4 أهداف، خاض راموس 7 مباريات في كأس الملك، و6 في كأس السوبر الإسباني، وواحدة في دوري الأبطال.

ويأتي في المرتبة الثانية ميسي، الذي يترقب غياب راموس عن أي (كلاسيكو) مقبل ليجاوره في هذه القائمة، حيث سيعادل رقم الأسطورة السابق تشافي هرنانديز، كالأكثر ظهورا في (الكلاسيكو) عبر تاريخ النادي الكتالوني برصيد 42 مباراة.

أما سرجيو بوسكيتس فسيرتقي للمرتبة السادسة بين لاعبي البرسا، حيث سيعادل رقم "الرسام" أندريس إنييستا (38 مباراة).

التعليقات (0)