سياسة عربية

وفد إسرائيلي رسمي يشارك بمؤتمر في أبو ظبي

تترأس دينا زيلبر، نائبة المدعي العام الوفد الإسرائيلي المشارك في مؤتمر الإمارات- جيتي
تترأس دينا زيلبر، نائبة المدعي العام الوفد الإسرائيلي المشارك في مؤتمر الإمارات- جيتي

يشارك وفد إسرائيلي رسمي يضم كبار المسؤولين بوزارة العدل الإسرائيلية، في مؤتمر دولي حول مكافحة الفساد، الذي يُنظم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية بأن "أن دينا زيلبر، نائبة المدعي العام، تترأس الوفد الإسرائيلي، الذي يضم مسؤولين كبار من القسم الجنائي والدولي في النيابة العامة الإسرائيلية".

وتستضيف الإمارات، "المؤتمر الثامن للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد"، خلال الفترة من الإثنين إلى الجمعة المقبلين.

 

اقرأ أيضا: مستشرقة إسرائيلية: التطبيع مع الخليج لن يتحقق طالما بقي الاحتلال


وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، فإن المؤتمر سيعقد في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، وينظمه ديوان المحاسبة الإماراتي، بمشاركة نحو 3 آلاف شخص من 185 دولة فيه.

ولا تعد هذه المشاركة الإسرائيلية في أنشطة تقام على الأراضي الإماراتية الأولى من نوعها، حيث سبق أن شاركت وفود رياضية إسرائيلية في بطولات أقامتها الدولة الخليجية.

ومطلع كانون أول/ديسمبر الجاري، ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدا رسميا إسرائيليا يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض "إكسبو 2020"، الذي ستشارك فيه إسرائيل.

 

وسبق أن أعلنت "إسرائيل"، أنها ستشارك في معرض إكسبو دبي 2020 الدولي، المقام في الإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريح في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، إن مشاركة "إسرائيل" في المعرض بدبي "تعكس تقدم التطبيع مع الدول العربية على الأرض".

التعليقات (0)