حقوق وحريات

أمن الأردن يفرج عن قيادات نقابية اعتقلها لأشهر دون محاكمة

أكد العضايلة أن فرحة الأردنيين لن تكتمل إلا بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين- تويتر
أكد العضايلة أن فرحة الأردنيين لن تكتمل إلا بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين- تويتر

بعد اعتقال دام لأكثر من 80 يوما، أفرجت الأجهزة الأمنية الأردنية، عن عدد من القيادات النقابية من الحركة الإسلامية، دون توجيه أية تهم.

 

وأفرجت الأجهزة الأمنية عن النشطاء المعتقلين سلمان المساعيد ومنير عقل ومقداد الشيخ دون توجيه أية تهمة .

 

وقال محامي المعتقلين عبدالقادر الخطيب بتصريحات صحفية إن الأجهزة الأمنية لم توجه أية تهمة للمعتقلين ولم تقم بربطهم بأية كفالات عدلية او مالية.

 

وأضاف الخطيب أنه لم يتم تحويل المعتقلين إلى المحكمة أو إلى الادعاء العام، وجاء الافراج عنهم بشكل مباشر بعد فترة الاعتقال التي استمرت نحو شهرين.

 

ولفت إلى أن الأجهزة الامنية أعلنت عن إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط نظرا لعدم وجود تهم وجهت لهم.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد أعتقلت  نقيب الممرضين السابق منير عقل، وعضو مجلس النقابة السابق سلمان المساعيد، بالاضافة إلى الناشط السياسي مقداد الشيخ، واحتجزتهم لمدة شهرين، دون توجيه أيّة تهمة، كما منعت ذويهم من زيارتهم .

 

 

 


وفي السياق ذاته زار وفد من المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي تقدمهم الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة مخيم البقعة لتقديم التهنئة لكل من الدكتور سلمان المساعيد و الدكتور منير عقل ومقداد الشيخ بمناسبة الإفراج عنهم بعد 80 يوما من الاعتقال بدون اي تهمة.


اقرأ أيضا : إسلاميو الأردن يدينون الاعتقالات السياسية‎ وتدهور الحريات


وأضاف العضايلة في كلمة له أمام حشد من الحضور " مبارك لكم حريتكم، فأنتم دوما صفحتكم بيضاء ليس فيها إلا خدمة الوطن والحرص عليه والدفاع عن فلسطين وخدمة قضيتها والتضحية في سبيل الله  ولكم مواقفكم الوطنية المشهودة، فنحن أبناء الحركة الإسلامية وطنا أنفسنا على التضحية في سبيل الله  والدفاع عن الوطن وقضايا الأمة".

وأكد العضايلة أن فرحة الأردنيين لن تكتمل إلا بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي قضايا حرية الرأي والتعبير، وأن تكون السجون لمن أفسدوا في هذا البلد ونهبوا مقدرات الوطن والمواطن وأن يتحقق الإصلاح الحقيقي الذي ينهض بالوطن في مواجهة التحديات والتهديدات وفي مقدمتها المشروع الصهيوني الذي يتهدد الأردن والذي أعلن ضم غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية للسيادة الصهيونية، ويواصل عدوانه على الأرض والمقدسات.

كما أكد العضايلة على ضرورة توحيد الصف الوطني وتوحيد الكلمة وتمتين الجبهة الداخلية، وبناء مشروع وطني على أساس الإصلاح الشامل وتحقيق حرية المواطنين وكرامتهم.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)