سياسة عربية

وفاة والد الشهيد المهندس يحيى عياش بقرية رافات بسلفيت

نعت حركة حماس الحاج عبد اللطيف عياش والد الشهيد المهندس يحيى عياش- موقع القسام
نعت حركة حماس الحاج عبد اللطيف عياش والد الشهيد المهندس يحيى عياش- موقع القسام

توفي والد الشهيد المهندس يحيى عياش مساء السبت، في مدينة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، بعد صراع طويل مع المرض.

 

ونعت حركة حماس في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، الحاج عبد اللطيف عياش والد الشهيد المهندس يحيى عياش، وقالت إنه "توفي بعد مسيرة حافلة بالعطاء للوطن والأمة".

 

وأضاف البيان أننا "اليوم إذ ننعى الحاج عبد اللطيف، نستذكر الأثر الطيب الذي أهداه لفلسطين والأمة نجله المهندس الشهيد يحيى عياش، الذي افتتح خطا جهاديا مباركا دفاعا عن شعبنا وحقوقه وردا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا في مجزرة المسجد الإبراهيمي".


وأشارت حركة حماس إلى أن "عائلة المهندس وخاصة والده ووالدته لهم وقفات عز أثنا مطاردة يحيى عياش وعند استشهاده"، معربة عن تعازيها لعائلته وأهالي بلدته.

 

كمانعى ناشطون فلسطينيون الحاج عبد اللطيف عياش، من قرية رفات قضاء سلفيت، والد الشهيد يحيى عياش الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1996 في أحد منازل شمال قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال ينشر آخر مكالمة بين الشهيد يحيى عياش ووالده


ونشط يحيى عياش في صفوف كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس منذ مطلع عام 1992، وتركز نشاطه في مجال تركيب العبوات الناسفة من مواد أولية متوفرة في الأراضي الفلسطينية.


وعقب مذبحة المسجد الإبراهيمي في شباط/ فبراير 1994، طور أسلوبا بالهجمات سمي "العمليات الاستشهادية"، واعتبر مسؤولا وقتها عن سلسلة من هذا النوع من الهجمات، ما جعله على رأس المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي.

 

 
التعليقات (0)