سياسة عربية

أحمد قذاف الدم يدعو جميع العسكريين لنصرة "حفتر"

قوات حفتر تشن هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس منذ أبريل الماضي- أرشيفية
قوات حفتر تشن هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس منذ أبريل الماضي- أرشيفية

دعا أحمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وأحد مسؤولي نظام حكمه، جميع العسكريين في المدن الليبية لنصرة "الوطن"، في إشارة للواء المتقاعد خليفة حفتر، والذي أعلن سابقا تأييد عائلته لـ "حفتر" أكثر من مرة.

وأضاف قذاف الدم، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، السبت،: "أدعو أحرار طرابلس للسيطرة على كافة المربعات الأمنية، وحماية مناطقهم، وتشكيل لجان لتسيير الأمور الإدارية، وأدعو كافة الأجهزة الأمنية لتسيير الغرف الأمنية، والتنسيق مع القوات المسلحة، للسيطرة علي المجموعات المارقة"، حسب قوله.

وأردف: "علينا الالتحام معا لصنع يوم جديد لقطع الطريق أمام الفتنة الكبرى، وحقن الدماء وحماية العاصمة العصية (طرابلس) بعد هروب الحكومة المصنوعة في الخارج"، بحسب نص قوله.

 

اقرأ أيضا: حكومة الوفاق الليبية تهاجم تمركزات حفتر جنوبي طرابلس

وذكر قذاف الدم، وهو المسؤول السياسي لما تُسمى بجبهة النضال الليبية، أن "ما يجر ي من أحداث في العاصمة الليبية في الوقت الراهن هي إرهاصات تمثل بداية النهاية لمأساة وطن".

وتابع: "القوات المسلحة  التي تشكلت مطلع الأربعينيات لتكتب يوم الاستقلال، هي من تحرك صبح الفاتح لتعزيز الاستقلال وطرد القواعد، وبقايا الطليان من ليبيا".

وأكمل: "القوات الليبية (التابعة لحفتر) استجابت لنداء شعبنا في الحرية والكبرياء، وهي من تصدت ثمانية أشهر للحلف الأطلسي، وهي اليوم تقوم بدورها لرفع الغبن والإهانة والبؤس والتبعية، ولن تتوقف في منتصف الطريق، بل ستواصل زحفها حتى تعيد الكرامة للوطن".

وزعم قذاف الدم بأن "ما يجري ليس صراعا سياسيا، وإنما هو جهد لجميع الخيرين لإنقاذ ليبيا"، وفق قوله.

إلى ذلك، قالت قوات حكومة الوفاق الليبية، السبت، إنها تشن هجوما على تمركزات لمسلحي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في محور "عين زارة" جنوبي العاصمة طرابلس.

وأضافت، في بيان أصدره آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية "بركان الغضب"، اللواء أحمد أبو شحمة،: "المدفعية الثقيلة التابعة لقواتنا البطلة تعاملت بدقة مع تجمعات للميليشيات متعددة الجنسيات في محيط محور اليرموك".

ومنذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، تشن قوات حفتر، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

التعليقات (4)
مراقب من بعيد
السبت، 14-12-2019 08:48 م
يا قداف السم انتم اخرتم ليبيا الف سنة ارض غنية وشعب قليل وموارد ضخمة نهبتموها وهربتموها الى الخارج وانفقتم معظمها على المؤامرات والفتن فيفي جميع بقاع العالم لو صرفتموها على بلدكم وشعبكم لكانت ليبيا احسن من سنغفورةا اليوم لكن الطغيان وخيانة الامانة والغرور هو الدي قادكم الى التشرد وخيانة الشعب والوطن والتحالف مع الشياطين ضد امتكم وبلدكم
ابوعمر
السبت، 14-12-2019 06:40 م
الكلاب جنس منتن ...وقذاف من الجنس اياه...
برهان
السبت، 14-12-2019 05:12 م
هذه الجراثيم والقادورات تستمد وجودها وبقائها على قيد الحياة من القوادة المعفنة والخبثة..بكره حتقود لمين ..؟
مسلم
السبت، 14-12-2019 05:01 م
دموي مجرم لعنة الله عليك وعلى من تناصر ياخائن .

خبر عاجل