سياسة عربية

عقيلة صالح يقر: الاتفاق مع تركيا سرّع من وتيرة هجوم طرابلس

أعلن حفتر عن بدء ما قال إنها "عملية حاسمة" للتقدم نحو العاصمة الليبية طرابلس- تويتر
أعلن حفتر عن بدء ما قال إنها "عملية حاسمة" للتقدم نحو العاصمة الليبية طرابلس- تويتر

أقر رئيس مجلس طبرق، عقيلة صالح، والموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر، أن الاتفاق الليبي مع تركيا ساهم بزيادة الهجمات على طرابلس.

 

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، هاجم فيها الاتفاق الليبي التركي الأخير.

 

وطالب رئيس البرلمان الليبي، الأمم المتحدة بسحب الاعتراف من حكومة فايز السراج، لافتا إلى أن حكومة السراج لم تؤد اليمين الدستورية أمام البرلمان الليبي. وتابع: "نحن مع المسار السياسي والمصالحة لكن بعد تحرير طرابلس" على حد تعبيره.


وأعلن حفتر عن بدء ما قال إنها "عملية حاسمة" للتقدم نحو العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد وقت قصير من تصدي قوات حكومة "الوفاق" لهجوم مسلحي حفتر جنوبي العاصمة.

 

اقرأ أيضا: اعترافات مثيرة لطيار "حفتر" الأسير.. عن الإمارات وروسيا

فيما قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، إن بلاده لن تصبح قاعدة لداعمي اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، أو "كهفا للديكتاتورية".

وفي كلمة وجهها للشعب الليبي، بالتزامن مع إعلان "حفتر" إطلاق حملة عسكرية جديدة على العاصمة، نفى "السراج" وجود "ساعة صفر" لسقوط المدينة، كما تروج بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أن "لا سيطرة على طرابلس ولا اقتحام لأحيائها".

ومنذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، تشن قوات حفتر، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

التعليقات (0)