سياسة عربية

تبون بأول كلمة له رئيسا للجزائر يهدد "العصابة" ويحدد أولوياته

عبد المجيد تبون- جيتي
عبد المجيد تبون- جيتي

تحدث الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، مساء الجمعة، في مؤتمر صحفي، عن أولوياته رئيسا للبلاد بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، مهددا من أسماها "العصابة"، ويقصد بها نظام عبد العزيز بوتفليقة.

 

وأعلن أن أولويته أن يعيد الحق للمظلومين على يد "العصابة".

 

وأعلن استعداده للحوار مع الطبقة السياسية، وقال: "أنا متفتح تماما للحوار مع كل من له نية إطفاء نار الفتنة والتفرقة، ومستعد للحوار مع إخواني الأربعة إن كان لهم رغبة بذلك".

 

وأضاف: "أنا مستعد للحوار مع الحراك مباشرة، ومع من يختاره الحراك، حتى نرفع اللبس بأن نيتنا حسنة. لا يوجد استمرارية لولاية خامسة"، ردّا على من وصف ترشحه استمرارا لحكم الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

 

وقال تبون للجزائريين: "أعدكم بأنكم سترون شبابا ذكورا وإناثا بعمر 26 و27 عاما على رأس وزارات".

 

اقرأ أيضا: عبد المجيد تبون.. تعرف على هوية رئيس الجزائر الجديد

ورد على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن عدم تهنئته له بفوزه بالرئاسة، بالقول: "لن نجاوبه.. هو حر يسوق البضاعة التي يريد لشعبه، ولن يؤثر علينا".

 

وعبر الرئيس الجزائري المنتخب، عن التزامه بالانحياز للشباب ودمجهم في الحياة السياسية، مؤكدًا أنه ينوي العمل على طي صفحة الماضي وفتح صفحة "الجمهورية الجديدة".

 

وعبر تبون،عن شكره للجيش الجزائري ودوره في تأمين العملية الانتخابية كما شكر رئيس سلطة الانتخابات المستقلة في البلاد، كما عبر عن شكره أيضا لرئيس الجمهورية المؤقت عبد القادر بن صالح، وقائد الجيش قايد صالح.

وتعهد الرئيس المنتخب بتعديل الدستور الجزائري وطرحه للاستفتاء، كما تعهد أيضا بإقرار قانون انتخابات جديد، يفصل المال السياسي عن الانتخابات ويتيح الفرصة للشباب.

 

 

 

 

 

التعليقات (7)
احمد
السبت، 14-12-2019 10:11 ص
(("أعدكم بأنكم سترون شبابا ذكورا وإناثا بعمر 26 و27 عاما على رأس وزارات )) ان قالها فعلا فهذه حماقه فما هو المستوى الفكري و التجربه لدى ابن 26 سنه خاصه في زماننا ؟ هل يريد ان يسلم الوزارات لاصحاب السروال الهابط ؟ الرجل في هذا الزمن لا يتجاوز مرحله المراهقه الا في 30 ولا يكون ناضجا و ذو تجربه الا في الخمسين
ناقد لا حاقد
السبت، 14-12-2019 09:47 ص
الى المعلق أحمد النوفمبري - كان من الافضل ان تسمي نفسك احمد الباديسي هه هه هه ، يا هذا على من تكذب، ، نسبة المشاركة و التصويت و نسبة الفوز مضحكة و ملفقة بطريقة مشمئزة و الاكثر من هذا دولة مثل مصر و بنظامها الشمولي المجرم تأتي لتراقب الانتخابات في الجزائر ما اروع ديمقراطية العسكر الاوباش ،لكن على من تكذب ، الذباب الالكتروني و العبيد و القطيع من المستحيل ان يقفو مع الحق ، العصابة مازالت تحكم في الجزائر و امثالك من العبيد لا يمكنها البقاء طويلا بدون سيد ، سيدكم اليوم تبون توقعو نموا اقتصاديا كبير و جيشا احترافيا خرافيا يا عبيد
مصري
السبت، 14-12-2019 09:26 ص
مجرد طرطور لقايد صالح كلب الغرب القذر .
أحمد النوفمبري
السبت، 14-12-2019 06:57 ص
الانتخابات كانت حرة ونزيهة ولم يتم إجبار أي مواطن على الانتخاب ، ولكن أشباه المعارضة عارضوا الانتخابات بطريقة غير ديمقراطية واستعملوا أسلوب الشتم والتعنيف ضد من انتخب ، إذا كان هذا تصرفهم فكيف يكون تصرفهم إذا أصبح الحكم بأيديهم؟
ابوعمر
السبت، 14-12-2019 06:39 ص
....يهدد العصابة....ازاي....وهل المجرم يستأسد على المجرمين مثله.....لم نسمع عن كلاب أكلت أبناء جنسها الكلبي.....