سياسة دولية

"الشيوخ" الأمريكي يتبنى قرارا يعترف بالإبادة الأرمنية

لم يعترض أي عضو من أعضاء المجلس في الجلسة على مشروع القرار- جيتي
لم يعترض أي عضو من أعضاء المجلس في الجلسة على مشروع القرار- جيتي

اعتمد مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، مشروع قرار يعتبر أحداث عام 1915 "إبادة جماعية" للأرمن.

وجاء اعتماد مجلس الشيوخ للقرار الذي طرحه كل من السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيوجرسي بوب مينيديز، والسيناتو الجمهوري عن ولاية تكساس تيد كروز، في عملية تصويت بالجمعية العامة للمجلس.

ولم يعترض أي عضو من أعضاء المجلس في الجلسة على مشروع القرار.

جدير بالذكر أن بإمكان أي سيناتور عرقلة التصويت على مشروع قرار ما في مجلس الشيوخ، بإبداء اعتراضه عليه.

 

وتبنى مجلس النواب الأمريكي، في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قرارا يصف المزاعم الأرمنية بخصوص "أحداث 1915" بـ"الإبادة الجماعية".
 

اقرأ أيضا: عرقلة ثانية للاعتراف بـ"إبادة الأرمن" بمجلس الشيوخ الأمريكي

القرار الذي تقدم به رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا آدم شيف، في نيسان/ أبريل الماضي، تم قبوله بموافقة 405 نواب، ورفض 11.

وسبق للسيناتورات الجمهوريين؛ ليندسي غراهام، وديفيد بيردو، وكيفن كرامر، أن عرقلوا 3 مرات تمرير مشروع القرار في مجلس الشيوخ.

وتؤكد تركيا عدم إمكانية إطلاق صفة "الإبادة العرقية" على أحداث 1915، بل تصفها بـ "المأساة" لكلا الطرفين، وتدعو إلى تناول الملف بعيدا عن الصراعات السياسية.


 
3
التعليقات (3)
ابو محمد
الجمعة، 13-12-2019 03:25 م
تتحدثون عن اباده قبل ماءة عام واكثر وماذا عن ابادة الشعب الفلسطيني وتهجيرهم من وطنهم بمساعدة بريطانيا وامريكا ورفض اسراءيل للانصياع الى قرارات الامم المتحده الى يومنا هذا ام ان الفلسطينيون ليس لهم من يدافع عنهم وماذا عن ابادة الهنود الحمر قبل 250 سنه هوءلاء ابيدو ايضا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سوري مغترب
الجمعة، 13-12-2019 03:16 م
ماذا عن إبادة سكان أمريكا الأصليين!؟
البواسير
الخميس، 12-12-2019 07:51 م
عالم مريض وتعبان يفعل ما يريد حسب هواه .. علما أن ابادة الشعوب في الماضي القريب و في الحاضر هي مستمرة وبدعم ومساندة من هؤلاء ...