سياسة دولية

مقتل 10 أشخاص باشتباكات قرب القصر الرئاسي بمقديشو

أدى الهجوم إلى اشتباكات بين المهاجمين وحراس الفندق القريب من القصر الرئاسي بالصومال- جيتي
أدى الهجوم إلى اشتباكات بين المهاجمين وحراس الفندق القريب من القصر الرئاسي بالصومال- جيتي

ارتفعت صباح الأربعاء، حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو، مساء الثلاثاء، إلى 10 أشخاص، بحسب بيان للشرطة.

وأفاد البيان أن القوات الحكومية تمكنت من إحكام سيطرتها على الفندق (يرتاده مسؤولون حكوميون قرب قصر الرئاسة)، بعد مقتل جميع المهاجمين.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم 5 من المهاجمين، إلى جانب مواطنين إثنين وثلاثة عناصر من القوات الحكومية.

وأكد البيان أن نحو 80 شخصا بينهم مسؤولون حكوميون، تم إجلاؤهم من الفندق الواقع على بعد أمتار قليلة من القصر الرئاسي.

من جهتها أعلنت حركة "الشباب" الصومالية، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف الفندق، بحسب بيان نشره موقع "صومال ميمو" المحسوبة على الجماعة.

وزعم البيان أن المهاجمين قتلوا خلال الهجوم عددا من القوات الحكومية ومسؤولين حكوميين، دون ذكر عددهم.

ويأتي الهجوم بعد خمسة شهور لم تشهد فيها العاصمة مقديشو أية تفجيرات أو هجمات إرهابية، نتيجة الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات المحلية.

وبحسب متابعين فإن هجوم الثلاثاء الذي نفذته حركة "الشباب"، يعد تكتيكا جديدا، ويعكس مدى فشلها في تنفيذ هجمات انتحارية كانت تتم عبر سيارات مفخخة.

 

وقال مصدر أمني لـ"فرانس برس" إن "تبادلا كثيف لإطلاق النار وقع بين مهاجمين مسلحين وقوات الأمن في مقديشو"، مشيرا إلى أن "الاشتباكات وانفجار قنابل يدوية، وقع على مسافة قريبة من فندق سيل الذي سبق أن تعرض لهجمات متكررة من حركة الشباب".

 

اقرأ أيضا: القوات الصومالية تعلن قتل 20 مسلحا من حركة "الشباب"

 

وأفاد أحد نزلاء الفندق لـ"الأناضول" بأن "المسلحين كانوا يرتدون زي الشرطة، عندما هاجموا الفندق الذي يتمتع بحراسة أمنية مشددة".

التعليقات (0)