حول العالم

العثور على حطام طائرة تشيلية مختفية ومقتل جميع ركابها

 17 ممن كانوا على متن الطائرة هم من أفراد الطاقم والبقية ركاب- جيتي
17 ممن كانوا على متن الطائرة هم من أفراد الطاقم والبقية ركاب- جيتي

أعلنت القوات الجوية التشيلية، العثور على حطام الطائرة التي كانت مختفية، وعلى متنها 38 شخصا، الذين قضوا جميعا في الحادثة.

وقالت القوات الجوية التشيلية في بيان على "تويتر"، الثلاثاء: "القوات المسلحة التشيلية تعلن أن طائرة من طراز سي-130 هيركوليس، بعد فقدان الاتصال معها سبع ساعات، أن الطائرة تحطمت".

وكانت قد اختفت طائرة تابعة للقوات الجوية التشيلية من شاشات الرادار، الثلاثاء، وكانت متوجهة إلى القطب الجنوبي على متنها 38 شخصا.

ووفقا للبيان، كانت الطائرة متجهة نحو قاعدة الرئيس إدواردو فراي مونتالفا للقارة الجوية، وكانت تنقل أفرادا لتشغيل خط أنابيب نفط يوفر الوقود إلى إحدى القواعد.

 

وأكد الرئيس التشيلي سيباستيان بينييرا، الذي تشهده بلاده أسوأ اضطرابات مدنية تمر عليها منذ عقود، في تغريدة أنه سيتوجّه إلى مدينة بونتا أريناس التي أقلعت منها الطائرة في جنوب البلاد برفقة وزير الداخلية غونزالو بلومل.

وقال بيان صادر عن سلاح الجو، إن "طائرة سي-130 هيركليز أقلعت الساعة الـ16,55 (19,55 ت غ) من مدينة بونتا أريناس إلى قاعدة الرئيس إدواردو فري" في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا).

وكانت الطائرة تقوم بمهمات دعم لوجستي وتنقل موظفين إلى القاعدة في القارة القطبية الجنوبية لتفقّد خط أنابيب إمدادات الوقود للقاعدة ومعالجة المنشأة لمنع تآكلها جراء الصدأ.

وتأتي الحادثة بينما تشهد تشيلي تظاهرات خرجت منذ نحو شهرين للمطالبة بالعدالة الاجتماعية والتعبير عن الرفض للنخبة السياسية.

وأسفرت الأزمة عن مقتل 26 شخصًا وإصابة أكثر من 12 ألفًا بجروح، بحسب منظمة الدول الأمريكية.

التعليقات (0)