حقوق وحريات

زوجة معتقل مصري توجه رسالة غاضبة للسيسي.. وتفاعل (شاهد)

في الخامس عشر أيار/مايو 2018 اعتقلت أجهزة الأمن المصري شادي الغزالي حرب- CC0
في الخامس عشر أيار/مايو 2018 اعتقلت أجهزة الأمن المصري شادي الغزالي حرب- CC0

وجهت زوجة المعتقل شادي الغزالي حرب رسالة غاضبة إلى السلطات المصرية، عبر فيديو مسجل لقي تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءلت زوجة حرب خلال المقطع المصور: "إلى متى سيبقى وضع مصر على هذه الحال.. وهل يعقل أن يستمر بنفس الطريقة، سواء البلد أو المعتقلين أو ذويهم؟".

واعتبرت أن السلطات المصرية تعمل على "تدمير مصير البلاد، وأسر المعتقلين"، وقالت إن "أبناءها حرموا من أبيهم بدون سبب".

وبلهجة مصرية غاضبة خاطبت "السيسي" قائلة: "مين متخيل إن الدنيا تستقم له، إنت متخيل إنه محدش عارف يوصلك، لأ ربنا فوق".

وتابعت: "لو احنا ساكتين ربنا فوق ودعواتنا وكل قلب محروق وكل دمعة نزلت من كل واحد فينا زوجة أو أم أو ابن أو ابنة أو معتقل مرمي على الأرض، ستدفعون ثمنه واحدا واحدا".


وقالت: " كل من اشترك في هذه الجريمة سيدفع الثمن، جريمة تجريف البلد وبيعها وتجويعها وتجهيلها وإمراضها وإفقارها...".

 


وعلق الخبير في القانون الدولي محمود رفعت على رسالة زوجة حرب قائلا: "مشهد زوجة د. شادي الغزالي حرب يلخص حال مصر، علما د. شادي الحاصل على دكتوراه الجراحة من بريطانيا واحد من آلاف علماء ومفكري مصر كحازم عبد العظيم وحازم حسني وحسن نافعة بسجون السيسي".

 

 

وعقب الإعلامي المصري هيثم أبو خليل بأن زوجة حرب "قالت في دقيقتين اللي نفس كل المصريين يقولوه للسيسي ومن معه".

 

 

وغرد الناشط المصري أحمد البقري: "فيديو مؤلم لزوجة الناشط السياسي شادي الغزالي المعتقل في زنزانة انفرادية منذ أكثر من عام ونصف دون محاكمة".

 

 

وفي الخامس عشر من أيار/مايو 2018 اعتقلت أجهزة الأمن المصري الناشط السياسي والقيادي السابق بحزب الدستور، شادي الغزالي حرب، ووجهت له نيابة أمن الدولة العليا اتهامات إهانة رئيس الجمهورية ونشر أخبار كاذبة، والانضمام لجماعة محظورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
طير حيران
الإثنين، 09-12-2019 07:31 ص
يا محلى سجن العلماء والمفكرين والمحترمين وترك الأغبياء والمتخلفين يملئون الشوارع فى مصر ـــ وهذا رأى ديفيد شارل سمحون __ المصرى
Osman
الإثنين، 09-12-2019 07:15 ص
نشأ السيسي في منطقة الجمالية وهي منطقة شعبية كان يسيطر فيها الفتوات والبلطجية عليها ويفرضون الاتاوات الظالمة على الفقراء والمساكين وهي الطريقة نفسها التي يدير بها السيسي مصر منذ استيلاءه على الحكم يونية 2013 وقتله الاف المصريين في الشوارع برعاية اسرائيل وامريكا والسعودية والامارات ووضع الاف المصريين تحت الاعتقال والتعذيب وقام ببيع اراضي مصر للسعودية والامارات ووضع مصر بالكامل تحت تصرف الموساد الاسرائيلي وهو انجح عملية جاسوسية في تاريخ الموساد استطاعت فيها تجنيد جاسوس ووضعه على قمة السلطة في مصر