سياسة عربية

الكشف عن تدريبات إسرائيلية لقوات حفتر أجريت في ليبيا

المصادر قالت إن اللقاء جرى بين حفتر ومسؤولين إسرائيليين على الأراضي الليبية- جيتي
المصادر قالت إن اللقاء جرى بين حفتر ومسؤولين إسرائيليين على الأراضي الليبية- جيتي

كشفت مصادر مصرية وليبية عن اتصالات رفيعة المستوى أجريت مؤخرا بين اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومسؤولين أمنيين إسرائيليين، بهدف إجراء تعاون أمني بين الجانبين.


 وقالت المصادر إن اللقاءات التي أجريت مع مسؤولي استخبارات إسرائيليين، أسفرت عن تعاون أمني بين مليشيات حفتر وإسرائيل، عبر تدريب عناصر من المليشيات التابعة لحفتر على حرب الشوارع، مشيرة إلى أن التدريب تم في ليبيا على أيدي ضباط إسرائيليين وصلوا إلى الأراضي الليبية عبر تنسيق مع مصر في الفترة ما بين آب/ أغسطس، وأيلول/ سبتمبر الماضيين.


وأوضحت المصادر أن الخبراء العسكريين الإسرائيليين دربوا فرقة خاصة من مليشيات حفتر، منخرطة في الهجوم على العاصمة طرابلس، لافتة إلى أن الخطوة جاءت بعد تغيير تكتيكات المواجهات القائمة على أطراف العاصمة بين مليشيات حفتر والقوات الموالية لحكومة الوفاق، بعد فشل خطة حفتر لاقتحام العاصمة".

 

اقرأ أيضا: مصدر عسكري ينفي تقدم قوات حفتر في سرت وطرابلس

وحول اللقاء الذي جمع حفتر بمسؤولي استخبارات إسرائيليين، قالت المصادر "هذا اللقاء ليس الأول من نوعه بين حفتر وأطراف إسرائيلية، إذ جرى لقاء سابق في إحدى العواصم التي زارها حفتر، ولكن هذا هو اللقاء الأول من نوعه الذي يتم على الأراضي الليبية".

وتشن قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.
التعليقات (4)
مصري
الأحد، 08-12-2019 04:54 ص
حفتر ارهابي امريكي و جاسوس اسرائيلي و هكذا كل حكام العرب عملاء و جواسيس اسرائيليين و ليت الشعوب العربية تصحوا من غفلتها التي طالت .
طابور الخونة
السبت، 07-12-2019 02:22 م
هذا الخائن هو مجرد شرابة خرج يخفي بداخله جميع اللصوص من كل حدب وصوب. كل لصوص العالم سيحاربون اي شعب يرفض العبودية وتنصيب عملاء لتحكمه بالوكالة عن العصابات الدولية التي تنهب ثروات الشعوب المستضعفة.
ناقد لا حاقد
السبت، 07-12-2019 11:57 ص
حفتر خائن و قاتل و مجرم حرب
زفتر عميل الصهاينة
السبت، 07-12-2019 10:21 ص
على حكومة الوفاق نشر هذه الأخبار في كل قناة أو جريدة تملكها عليهم توعية الشعب بأكمله ، واجب محاربة زفتر عميل الصهاينة بكل الوسائل