سياسة عربية

فصائل المعارضة السورية تشن 3 عمليات ضد النظام بإدلب

المعارضة سبق أن سيطرت على قرى عدة ضمن معركة "ولا تهنوا" إلا أن النظام استعادها بمساعدة الروس- تويتر
المعارضة سبق أن سيطرت على قرى عدة ضمن معركة "ولا تهنوا" إلا أن النظام استعادها بمساعدة الروس- تويتر

أعلنت فصائل المعارضة في إدلب، أنها شنت اليوم الجمعة، ثلاث عمليات هجومية، استهدفت مواقع قوات النظام السوري على محاور ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وبحسب بيان لغرفة عمليات "الفتح المبين" لفصائل المعارضة في إدلب، الذي اطلعت عليه "عربي21"، فإن مقاتليها هاجموا آليات للنظام في معسكر جورين في منطقة سهل الغاب في ريف حماة، وقتل من فيها.

وأما العملية الثانية، فقامت المعارضة باستهداف مكثف لمواقع النظام بقذائف المدفعية الثقيلة في الكتيبة المهجورة في ريف إدلب الشرقي، مشيرة إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم، بحسب وصفها.

 

اقرأ أيضا: المعارضة تطلق معركة "ولا تهنوا" بإدلب وتسيطر على قرى عدة

وأعلنت مقتل ضابط من قوات النظام قنصا على جبهة التينة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، إلى جانب استهداف "هيئة تحرير الشام" لمواقع أخرى للنظام بالمدفعية والصواريخ في قرية اسكيات جنوبي إدلب، بحسب شبكة "إباء" التابعة للهيئة.

وتشهد محاور ريفي إدلب الجنوبي والشرقي اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي، أي منذ إطلاق المعارضة معركة "ولا تهنوا" لصد مع محاولات تقدم مستمرة لقوات النظام.

وسبق أن تمكنت فصائل المعارضة من السيطرة على بلدات إعجاز واسطبلات ورسم الورد وسروج، بعد إطلاق معركة "ولا تهنوا"، لكن النظام تمكن من استعادة تلك النقاط بهجوم معاكس بغطاء الطيران الروسي خلال الأيام الماضية.

 

اقرأ أيضا: المعارضة السورية تعلن صد هجوم للنظام بإدلب وقتل العشرات

التعليقات (0)