رياضة دولية

قرعة كوبا أمريكا تُوقع قطر في مواجهة صعبة أمام البرازيل

يتأهل أفضل أربعة منتخبات من كل منطقة إلى الدور ربع النهائي- فيسبوك
يتأهل أفضل أربعة منتخبات من كل منطقة إلى الدور ربع النهائي- فيسبوك

أجريت أمس الثلاثاء في مدينة كارتاجينا الكولومبية مراسيم قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا بين 12 حزيران/ يونيو و12 يوليو من العام المقبل، ويشارك فيها المنتخب العربي القطري كضيف شرف.


وينظم الدور الأول للنسخة الـ 47 للمرة الأولى وفق نظام منطقتين بدلا من ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات كما دأبت العادة.


وأوقعت القرعة منتخب قطر بطل قارة آسيا في مواجهة صعبة أمام البرازيل حاملة اللقب في المنطقة الشمالية التي تضم أيضا كولومبيا وبيرو.


أما المنطقة الجنوبية فتضم إلى جانب الدولة المضيفة الأرجنتين كلا من الأوروغواي، الباراغواي، تشيلي، بوليفيا وأستراليا (الضيف الثاني في البطولة).


ويفتتح منتخب الأرجنتين المستضيف مبارياته أمام تشيلي في 12 حزيران / يونيو المقبل على ملعب "مونيمونتال" في العاصمة بوينس آيريس.

وتستقبل مدينة بارانكيا الكولومبية الساحلية على البحر الكاريبي المباراة النهائية للنسخة الحالية لأشهر مسابقة قارية في أمريكا الجنوبية في 12 يوليو، على أن تتقاسم مبارياتها للمرة الأولى دولتان، حيث تقام في خمس مدن أرجنتينية، وأربع كولومبية.

 

ويتأهل أفضل أربعة منتخبات من كل منطقة إلى الدور ربع النهائي.

 

وستقام مسابقة كوبا أمريكا العام المقبل، بعد عام من تنظيم النسخة الأخيرة، وذلك نزولا عند رغبة اتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي "كونميبول" أن تجري البطولة في نفس العام الذي تنظم خلاله كأس أمم أوروبا، من أجل تسهيل مسألة التحاق اللاعبين من قارة أمريكا الجنوبية، الذين يخوضون غمار الدوريات الأوروبية بصفوف منتخباتهم، وإرضاء للأندية الأوروبية التي تعاني من تحرير لاعبيها لالتزاماتها الدولية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل