سياسة دولية

تحذيرات استخبارية من تهديد إيراني محتمل للمصالح الأمريكية

لم يوضح المسؤولون طبيعة التهديد الذي ذكروه- جيتي
لم يوضح المسؤولون طبيعة التهديد الذي ذكروه- جيتي

حذر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" من توافر معلومات استخباراتية جديدة، بشأن تهديد إيراني محتمل للقوات والمصالح الأمريكية.

 

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أن التهديد الإيراني المحتمل سيستهدف مصالح أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت الشبكة عن "مسؤولين في الإدارة الأمريكية" أنه "كانت هناك معلومات استخبارية متطابقة في الأسابيع القليلة الماضية عن تهديدات إيرانية، تم جمعها خلال تشرين الثاني/ نوفمبر من الجيش والأجهزة الاستخباراتية".

 

اقرأ أيضا: إيران تمدد فترة منع تسيير رحلاتها الدينية إلى العراق

وأوضحا أنه "في الأسابيع القليلة الماضية، كان هناك تحركات لقوات وأسلحة إيرانية يمكن أن تضع مخاوف الولايات المتحدة في محلها في ما يتعلق بهجوم مُحتمل، إذا أمر النظام الإيراني به".

 

ولم يوضحا المزيد من المعلومات بهذا الشأن.

 

وقال الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "أتوقع أنه إذا نظرنا إلى الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية، فمن المحتمل أن يفعلوا شيئا غير مسؤول. من الممكن أن يتسببوا في أضرار لجيرانهم".

 

وحذر من أن ذلك قد يكون في البحرين، دون تحديد السبب.

 

اقرأ أيضا: إيران تعلن عن مناورات واسعة مع الصين وروسيا نهاية الشهر

وكان البنتاغون قد سمح لحاملة الطائرات إبراهام لنكولن بدخول الخليج، وزيارة ميناء في البحرين خلال عطلة عيد الشكر، لكن المسؤولين قالوا إن الاحتياطات المحددة قد اتخذت، بالنظر إلى التهديد، رُغم أنهم لم يذكروا ماهية تلك الاحتياطات أو التهديد.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، ريبيكا ريبريتش لـ"سي أن أن": "نواصل مراقبة أنشطة النظام في إيران وعسكرييه ووكلائه عن كثب، ونحن في وضع جيد للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية إذا ما اقتضت الحاجة".

 

يشار إلى أن العلاقات توترت بشكل كبير بين إيران وأمريكا بسبب انسحاب واشنطن من اتفاق النووي، في حين تطالب طهران الأوروبيين الملتزمين بالاتفاق بممارسة ضغوط على أمريكا للرجوع عن قرارها.

التعليقات (1)
-
الأربعاء، 04-12-2019 03:26 م
ألعلاقة الاميركية الايرانية الظاهرة هي خداع فقط لحلب البقرة الحلوب في دول الخليج، وغير ذلك من تصريحات اميركية ما هي إلا اكاذيب للترويج الاعلامي واستحمار العقول، اميركا صديقة ايران والدليل أنها سلمتها عدة عواصم دول عربية اولها العراق.

خبر عاجل