سياسة عربية

خالد الفيصل يهاجم الصحوة ويتغزل بابن سلمان.. وجدل (شاهد)

يشغل خالد الفيصل منصب أمير منطقة مكة المكرمة- إمارة مكة
يشغل خالد الفيصل منصب أمير منطقة مكة المكرمة- إمارة مكة

شن أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، هجوما عنيفا على تيار "الصحوة"، الذي أعلنت الحكومة السعودية الحرب عليه رسميا منذ نحو عامين.

 

وقال الفيصل، في حوار أجراه معه الإعلامي عبد الله المديفر لصالح قناة "روتانا"، إن "أهل الصحوة كانوا يحاربونني، وفي التعليم كانوا يمنعون الطلاب من تأدية النشيد الوطني".

 

وأضاف أنه خلال 37 سنة قضاها أميرا لمنطقة عسير، حورب كثير من قبل "أهل الصحوة"، مضيفا: "ما كانوا مرتاحين مني أبدا".

 

واتهم خالد الفيصل تيار الصحوة بإقامة معسكرات لتدريب الطلبة خارج نطاق التعليم الرسمي، مضيفا أن "عسير كانت متجهة إلى منحى خطير جدا، لكني وقفت في وجوههم".

 

ولفت خالد الفيصل إلى أنه صاحب مقترح تغيير المناهج، لا سيما "التاريخ والعربي"، قائلا إنه اقترح ذلك على الملك سلمان شخصيا؛ نظرا لوجود أفكار "خطيرة" فيهما.

 

ولم يفوّت خالد الفيصل اللقاء دون التغزل بولي العهد محمد بن سلمان، قائلا إنه يفتخر به كونه من عائلة آل سعود، ويفتخر به كمواطن سعودي عربي مسلم.

 

وأثارت تصريحات خالد الفيصل جدلا واسعا، إذ أبدى مغردون سعوديون استياءهم من تحامله على "الصحوة"، على حد قولهم.

 

ولفت ناشطون إلى أن واقع السعودية الحالي من المفترض ألّا يكون مرضيا بالنسبة لخالد الفيصل، أحد أبرز المثقفين في العائلة السعودية الحاكمة.

 

فيما دافع مغردون عن خالد الفيصل، قائلين إن أطروحاته منطقية ومتزنة، وتنساق مع التي يشهدها العالم.

 

اقرأ أيضا: MEE: عارضة سعودية تقاضي ناشطة معادية للحكومة

 

التعليقات (2)
من سدني
الثلاثاء، 03-12-2019 07:13 ص
كيف اصبح محمد ابن سلمان السيد الامر الناهي والسيد المطاع وجعل كبراء ال سعود يتوددون اليه ويرجون رضاه ويهابونه الى حد مديحه اكثر من مؤسس المملكه الكبير والسبب ان هذا الصبي اتطلع منذ نعومة أظافره على بواءق عشيرته ومجونهم وعربدتهم في مواخير الغرب ناهيك عن السرقات ونهب للأموال العامه وتبذيرها بين حانات العهر والرزيله في المغرب والمشرق وربما حصل ابن سلمان من حلفاءه الغربيين على ارشيف وماضي كبراء الا سعود وفيها مافيها من الفجور والمجون ولأمور الغير اخلاقيه وربما مواد وفضاءح جنسيه من تمثيل أفلام جنسيه والتعامل مع تجار الجنس والكثير الكثير من البواءق ولهذا ترى الكل يريد رضى هذا الصبي المغمور ولذالك تراهم يسارع لمدحه من كبيرهم الى صغيرهم خوفاً من نشر ماضيهم (العريق ).
محمد يعقوب
الثلاثاء، 03-12-2019 03:34 ص
لا تلوموا خالد الفيصل. رجل في مقتبل العمر ولا يريد أن يتبهدل في أخر أيامه. لقد رأى وسمع عما إقترفه بن سلمان في معارضيه، وعلى رأسهم جمال الخاشقجى! خالد الفيصل شعاره اليوم، ياروح ما بعدك روح. وشعاره الثانى، إمش قرب الحيط وقول يارب الستر!