رياضة عربية

تعرف على المنتخبات المتأهلة وجدول نصف نهائي "خليجي 24"

تقام مباراة نهائي بطولة الخليج العربي يوم ثامن كانون الأول / ديسمبر الجاري- فيسبوك
تقام مباراة نهائي بطولة الخليج العربي يوم ثامن كانون الأول / ديسمبر الجاري- فيسبوك

اختتمت مساء الاثنين منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي المقامة في ملاعب قطر حتى الثامن من كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وضمنت أربعة منتخبات تواجدها في دور نصف نهائي البطولة الخليجية في نسختها الرابعة والعشرين، بتأهل منتخبين عن كل مجموعة.

المجموعة الأولى: العراق / قطر

 
 وتأهل المنتخب العراقي إلى المربع الذهبي بتصدره الترتيب بسبع نقاط من انتصارين أمام قطر في افتتاح البطولة (2-1)، والإمارات في الجولة الثانية (2-0)، قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة أمام اليمن بدون أهداف.

وضمنت قطر صاحبة الدار والضيافة التواجد في الدور المقبل باحتلالها للمركز الثاني بـ6 نقاط، حققتها من فوزين أمام اليمن (6-0) والإمارات في الجولة الأخيرة (4-2)، وذلك بعد خسارتها المفاجئة أمام أسود الرافدين في الجولة الأولى.

المجموعة الثانية: السعودية / البحرين


وفي المجموعة الثانية تأهلت السعودية متصدرة المجموعة بـ6 نقاط من فوزين في الجولة الثانية على البحرين (2-0)، وفوز ثاني في الجولة الأخيرة على عمان (3-1) اليوم الاثنين، وخسرت مباراة وحيدة أمام الكويت (1-3) في الجولة الأولى.

وتساوت البحرين مع عمان التي خسرت أمام السعودية في رصيدهما من النقاط لكنها تفوقت بفارق الأهداف لتحتل المركز الثاني خلف الأخضر برصيد 4 نقاط، وذلك بعد فوزها اليوم على الكويت بحصة كبيرة (4-2) وتعادلها مع عمان في الجولة الأولى، وخسارتها أمام السعودية بثنائية نظيفة.

المربع الذهبي: صدام قطري سعودي


يواجه المنتخب العراقي متصدر المجموعة الأولى، ثاني المجموعة الثانية البحرين في المباراة الأولى لنصف النهائي كأس الخليج يوم الخميس المقبل.

أما منتخب السعودية متصدر المجموعة الثانية فيصطدم بنظيره القطري بطل آسيا وثاني المجموعة الأولى في مباراة ثانية نارية بالمربع الذهبي، ستشهد ندية كبيرة من أجل حجز بطاقة النهائي .

وتقام مباراة نهائي بطولة الخليج العربي في نسختها الـ24 على أرضية استاد خليفة الدولي في الدوحة، يوم ثامن كانون الأول / ديسمبر الجاري قبل أيام من استضافة قطر لكأس العالم للأندية بدءا من 11 من الشهر ذاته.

 

وتلقت بطولة كأس الخليج دفعة إيجابية بإعلان السعودية والإمارات والبحرين، في وقت سابق من هذا الشهر الماضي، قرارها خوض المنافسة على أرض قطر.

وأقيمت قرعة أولى للبطولة بين خمسة منتخبات هي قطر وعمان والكويت واليمن والعراق في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قبل أن تعاد في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد قرار الدول الثلاث المشاركة، ما استدعى تعديل نظام البطولة من مجموعة واحدة بنظام الدوري، إلى مجموعتين بنظام دور أول ودور نصف نهائي ومباراة نهائية.

التعليقات (4)
Llll
الخميس، 05-12-2019 07:32 م
هل تم استبعاد العراق
زهراء العلي
الخميس، 05-12-2019 06:16 م
هسة العراق متاهل لو لا بعد ما خسرت ضد البحرين
نصيف اكرم
الثلاثاء، 03-12-2019 08:18 ص
الفوز للعراق انشاء الله
احمد
الإثنين، 02-12-2019 08:14 م
اتمنا الى المنتخب الوطني العراقي بفوز في البطولة الخليج 24 مع التقدير