سياسة عربية

قيادي حوثي يهاجم السعودية رغم إفراجها عن أسرى من الجماعة

محمد البخيتي أكد أن السلطات السعودية قامت بتعذيب ممنهج لأسرى الحوثي- وكالة تسنيم
محمد البخيتي أكد أن السلطات السعودية قامت بتعذيب ممنهج لأسرى الحوثي- وكالة تسنيم

شنّ قيادي بارز في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، هجوما شديدا، على السعودية، بعد ساعات من إفراجها عن ما يزيد عن 100 أسير من الجماعة، كانوا مُحتجزين لديها.

ووصف عضو المجلس السياسي للجماعة، محمد البخيتي، الخميس، السلطات السعودية بـ"الحقيرة"، وأنها متجردة من كل القيم الأخلاقية والدينية.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "استقبلنا اليوم (الخميس) في مطار صنعاء عددا من الأسرى المحررين، من بينهم مغتربون مرحلون ومعتقلون في الطرقات الخاضعة للعدوان ومجموعهم 128".

 

 

 


وأضاف البخيتي: "ما لم أكن أتوقعه هو تعرضهم جميعا للتعذيب الممنهج من قبل السلطات السعودية، مما يكشف مدى سفالتهم وحقارتهم ونذالتهم وتجردهم من كل القيم الأخلاقية والدينية"، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، وصل 128 معتقلا حوثيا، إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بعد إطلاق سراحهم من قبل المملكة، في خطوة رحبت بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

والثلاثاء، أعلن التحالف العربي في اليمن عن "إطلاق سراح 200 شخص من أسرى المليشيا الحوثية"، إضافة إلى تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى من صنعاء عبر مطارها الدولي.

التعليقات (0)

خبر عاجل