اقتصاد دولي

انفتاح شهية المستثمرين للمخاطرة يدفع أسعار الذهب للتراجع

هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.4 بالمئة- جيتي
هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.4 بالمئة- جيتي

اختتمت أسعار الذهب تعاملاتها بإنخفاض، الإثنين، إلى أدنى مستوى في أسبوعين، مع انفتاح شهية المستثمرين للمخاطرة على خلفية التفاؤل بالتوصل لاتفاق تجاري بين الصين وأمريكا.  

 

وتعرض المعدن الأصفر للضغط من ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة وسط تعبير الولايات المتحدة والصين رغبتهما في توقيع الصفقة التجارية الجزئية قبل حلول نهاية العام الجاري، ما عزز الطلب على الأصول الخطرة.

وتشير تصريحات رئيسي الولايات المتحدة والصين إلى أنه من المقرر توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية في أقرب وقت ممكن، وهو الأمر الذي أفقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن.

ودعم التفاؤل التجاري أيضاً، أن الصين أعلنت عزمها تشديد العقوبات على انتهاكات حقوق الملكية الفكرية، والتي تعد من أبرز قضايا الخلاف في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة.

 

أقرأ أيضا: الذهب يهبط لأدنى مستوى عقب اتفاق بكين وواشنطن

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر كانون الأول/ ديسمبر بنحو 0.5 بالمائة أو ما يعادل 7.60 دولار ليهبط إلى 1456 دولاراً للأوقية وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطا منذ 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وبحلول الساعة 6:55 مساء بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.4 بالمئة ليسجل 1456.12 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.07 بالمئة عند مستوى 98.342.

التعليقات (0)

خبر عاجل