سياسة عربية

اليمن.. الجيش يعلن سيطرته على مواقع حيوية بمحافظة صعدة

قوات الجيش اليمني شنت هجوما من 3 محاور على مواقع كان الحوثي يستخدمها منطلقا لشن هجماتهه- أرشيفية
قوات الجيش اليمني شنت هجوما من 3 محاور على مواقع كان الحوثي يستخدمها منطلقا لشن هجماتهه- أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، سيطرته على عدد من المواقع الهامة والاستراتيجية في مديرية باقم بمحافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، شمالي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لقوات الجيش في محور إزال، في بيان عبر حسابه بفيسبوك، إن "قوات الجيش الوطني مسنودا بمروحيات ومدفعية قوات تحالف دعم الشرعية، أحكمت سيطرتها على مناطق استراتيجية في مديرية باقم بمحافظة صعدة".

ونقل البيان عن قائد محور إزال (بصعدة) العميد ياسر الحارثي، قوله، إن قوات الجيش شنت هجوما من 3 محاور على مواقع كانت جماعة الحوثي تستخدمها منطلقا لشن هجماتها على مواقع الجيش اليمني.

وأشار الحارثي إلى أن الهجوم أسفر كذلك عن مقتل "القيادي المشرف على قطاع المليشيات، أبو محمد الغولي، وعدد من مرافقيه"، دون تفاصيل.

 

اقرأ أيضا: تحقيق للجزيرة يتهم الإمارات باغتيالات وسجون سرية في عدن

وذكر أن قوات الجيش تمكنت من اختراق المناطق الفاصلة بين مديريتي "باقم" و"الصفراء"، وضرب تحصينات جماعة الحوثيين، وقتل وإصابة الكثير من عناصرهم "لم يحدد عددهم".

وأوضح البيان أن "العديد من الآليات شوهدت وهي تحترق، إثر ضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي" الذي تقوده السعودية.

 

وفي سياق متصل، أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة اليمنية الشرعية إسقاط طائرة مُسيرة مفخخة تابعة للحوثيين، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة في قوام الجيش اليمني، عن قائد الشرطة العسكرية في الساحل الغربي العقيد بسام الحرق، قوله إن "جنود الشرطة العسكرية تمكنوا من رصد طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون، مساء الأحد، وأسقطوها على بعد 200 متر من مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا (غرب تعز)".

وتشهد عدد من مديريات محافظة صعدة مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين، وتتركز بشكل أكبر في كتاف وباقم، كبرى مديريات المحافظة.

ومنذ 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

التعليقات (0)