حقوق وحريات

اعتقال ناشر قصة إبعاد نجل السيسي عن جهاز المخابرات

اعتقل الصحفي شادي زلط من منزله في الساعات الأولى من فجر السبت- موقع مدى
اعتقل الصحفي شادي زلط من منزله في الساعات الأولى من فجر السبت- موقع مدى

ذكر موقع "مدى" المصري الإلكتروني، بأن السلطات المصرية اعتقلت فجر السبت، أحد أعضاء فريقه، وذلك عقب نشر الموقع تقريرا عن استبعاد محمود السيسي نجل رئيس النظام من المخابرات.

وجاء في بيان الموقع "أُلقي القبض على زميلنا شادي زلط من منزله في الساعات ا?ولى من فجر اليوم، حيث طرق أربعة ضباط أمن في ملابس مدنية باب منزل شادي حيث يعيش مع زوجته وبنته. وقال الضباط أنهم حضروا من أجل شادي دون أن يفصحوا عن هوياتهم أو يظهروا أمر ضبط وإحضار. بينما بقي عدد آخر من عناصر ا?من المسلحة خارج منزله".

وأوضح بأن الشرطة صادرت لاب توب شادي إلى جانب لاب توب زوجته قبل رحيلهم مع شادي.

وتابع: "بعدها بدقائق، عادوا مرة أخرى غاضبين وطلبوا تليفونه، وأخبروا زوجته أنه في طريقه إلى مديرية أمن الجيزة"، موضحا "لكننا لم نتمكن من التأكد من حقيقة احتجازه هناك أو في مكان آخر".

 

اقرأ أيضا: أنباء عن "إبعاد" السيسي لابنه عن المشهد إلى هذه الدولة

وأفاد الموقع بأن "شادي، 37 عاما، قضى طوال حياته في مهنة الصحافة، ويعمل كمحرر في مدى منذ ستة سنوات، ولم يذنب في شيء سوى استخدام الكلمات لنقل ا?خبار".

واعتبر القبض علي شادي "تصعيدا جديدا في الحملة التي تشنها الحكومة ضد الصحافة في مصر"، محملا السلطات المصرية مسؤولية أمان شادي ومطالبا بالإطلاق الفوري غير المشروط لسراحه.

والأربعاء، نشر موقع "مدى" تقريرا بأن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا بانتداب ابنه محمود الضابط في الجهاز، "للقيام بمهمة عمل طويلة في إحدى بعثات مصر الدبلوماسية، نقلا عن مصادر في جهاز المخابرات المصرية.

وأوضح الموقع أن القرار هو إرساله إلى البعثة المصرية في العاصمة الروسية موسكو، وجاء بعد "تأثير زيادة نفوذ محمود السيسي بشكل سلبي على والده" حسبما رأى بعض المنتمين للدائرة المحيطة بالسيسي، بالإضافة لعدم نجاح الابن في إدارة عدد من الملفات التي تولاها.

 

 

التعليقات (2)
مصري
السبت، 23-11-2019 10:58 ص
ان الله يمهل و لا يهمل
طير حيران
السبت، 23-11-2019 10:22 ص
يبعثوا بالسيسى وأولاده وزوجته الى الكاولية بالعراق