سياسة عربية

اعتقالات بإنزال جوي للتحالف الدولي بريف دير الزور بسوريا

سبق أن قامت مروحيات أمريكية بالعديد من الإنزال الجوي في دير الزور السورية- جيتي
سبق أن قامت مروحيات أمريكية بالعديد من الإنزال الجوي في دير الزور السورية- جيتي
نفذ التحالف الدولي بقيادة أمريكا، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي، اعتقل خلالها عددا ممن يعتقد أنهم عناصر تنظيم الدولة.

جاء ذلك وفق ما أكدته مواقع محلية، الجمعة، منها "فرات بوست" الموالية للمعارضة، موضحة أن "قسد وقوات التحالف الدولي نفذوا حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من المتهمين بالانتماء لتنظيم الدولة في بلدة ذيبان". 


وتقع البلدة المذكورة في ريف دير الزور الشرقي، الذي شهد سابقا العديد من العمليات المشابهة، وسط اتهامات للتحالف من نشطاء، بأنه يقوم بنقل قيادات من تنظيم الدولة إلى أماكن أخرى.

وتكررت عمليات الإنزال الجوي في مناطق دير الزور شرق الفرات خلال الأشهر الماضية، وطالت الاعتقالات إثرها أشخاصا مطلوبين لقوات التحالف بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء لتنظيم الدولة.

 

اقرأ أيضا: أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية لآبار النفط بدير الزور (شاهد)

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي نُفذت مداهمة في قرية الجاسمي شمالي دير الزور من قوات التحالف و”قسد” وأسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص في ذلك الوقت.

سبق ذلك عملية أخرى في منتصف تموز/ يوليو الماضي، حين نفذ التحالف إنزالا جويا في ريف دير الزور الشرقي، وقتل إثره 15 شخصا، أثناء محاولة القبض على قيادي سابق في تنظيم الدولة.

من جهتها، قالت شبكة "أخبار دير الزور"، إن عملية المداهمة شاركت فيها ثلاث مروحيات أمريكية من نوع "أباتشي"، ومقاتلة حربية، وطائرتا استطلاع مسيرتان. 

وأضافت أن إصابات وقعت في صفوف المدنيين في المنطقة جراء الاشتباكات والقصف الذي طال المنازل من الطيران الأمريكي، لتسفر العملية عن اعتقال العشرات من أبناء المنطقة، بينهم مدنيون ومتهمون بالانتماء إلى تنظيم الدولة.

ولم يعلق التحالف الدولي و"قسد" على العملية.

 

اقرأ أيضا: قتلى مدنيون في قصف للتحالف الدولي شرق سوريا

وتأتي العملية بعد نحو شهر على مقتل زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، بعملية إنزال جوي أمريكي في ريف إدلب شمالي سوريا.

التعليقات (0)