سياسة عربية

استمرار التظاهرات بالجزائر للجمعة الـ40 على التوالي

المتظاهرون احتشدوا في العاصمة الجزائرية وفي الساحات العامة بعدة مدن أخرى- جيتي
المتظاهرون احتشدوا في العاصمة الجزائرية وفي الساحات العامة بعدة مدن أخرى- جيتي

شهدت عدة مدن جزائرية، احتشاد الآلاف من المواطنين الجزائريين للمشاركة في الجمعة الـ40 على التوالي من الحراك الشعبي.

وأوردت جريدة الخبر الجزائرية بأن المتظاهرين احتشدوا في العاصمة الجزائرية وفي الساحات العامة وعدة مدن أخرى، كسيدي بلعباس والميلة وببجاية وساحة موريس أودان، مطالبين بالتغيير الجذري ورحيل رموز النظام السابق.

ونقلت عن المتظاهرين قولهم إن "تحقيق و إرساء دولة العدالة في ظل بقايا العصابة هو أمر غير معقول".

وأضافت: "ركز المتظاهرون على تمسكهم أيضا بالوحدة الوطنية و بالوحدة عموما، وأن هذا الشعب لن يستسلم حتى بناء دولة  القانون".

 

اقرأ أيضا: الجزائر تقرر تخفيض واردات القمح للحفاظ على النقد الأجنبي

ولفتت الجريدة الجزائرية إلى أن تظاهرات الجمعة "تأتي بعد تصعيد شهده الحراك خلال اليومين الأخيرين بتنظيم مسيرات ليلية مناهضة للانتخابات شهدت توقيفات كثيرة تم إطلاق سراح أغلبهم فيما تم إبقاء ثمانية منهم قيد الاعتقال".

وتشهد الجزائر انقساما حول جدوى الانتخابات الرئاسية المقررة في12 كانون أول/ ديسمبر المقبل، ضمن مرحلة انتقالية تشهد تشكيكا من قبل المحتجين بعملها على إعادة رموز النظام السابق إلى الحكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 22-11-2019 05:25 م
يا عربي 21 الجزائر لا تشهد انقساما بل الاغلبية ضد العصابة و ضد الانتخابات ، يا عربي 21 ادعوك الى النزول الى الشارع عوض ترديد نفس الخبر كل جمعة مع الاف الجزائرين بل مئات الالاف ان لم نقل الملايين من الجزائرين ، نحن رافضون للانتخابات و نرفض بقاء و شرعنة العصابات ، نرفض دولة الثكنات ، لا لقايد صالح الخرف و لا لبدوي المجرم الجنسي و لا لبن صالح ، لا بن فليس و لا بن قرينة و لا بلعيد و لا تبون و لا ميهوبي لا احد من هؤلاء يمثل الشعب و لن يمثله حثالة و خنازير مثل هؤلاء ، يوجد حق و باطل و الشعب ضد الباطل ،