سياسة عربية

"علي" معلنا مشروعا لإنقاذ مصر: الحراك خلال شهرين (فيديو)

محمد علي مؤتمر صحفي - عربي21
محمد علي مؤتمر صحفي - عربي21

أطلق الفنان والمقاول المصري المعروف محمد علي مشروعا وطنيا لإنقاذ مصر، حيث أعلن في مؤتمر صحفي دولي في لندن أنه بدأ العمل من أجل وضع خطة لايجاد البديل عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، داعيا كل أطياف المعارضة والخبراء والمختصين المصريين والكفاءات إلى الانضمام له.

وجاء إعلان محمد علي في مؤتمر صحفي، الأربعاء، نظمته مؤسسة "إيجبت ووتش" المتخصصة بمراقبة الأوضاع في مصر والتي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، وتابعته "عربي21".

وأكد علي في المؤتمر الصحفي أن "الحراك في مصر سيبدأ فعلا خلال شهر إلى شهرين من الآن"، مشيرا إلى أنه يجري حاليا وضع برنامج للعمل من أجل إنقاذ مصر من السيسي. 

وقال محمد علي إنه يبدأ من لندن أول جولة خارجية له منذ مغادرته مصر "بسبب أنها عاصمة الحرية والاعلام"، وذلك بهدف أن يصل صوته إلى العالم، مشيرا إلى أنه سوف ينتقل إلى مدن أوروبية أخرى وإلى الولايات المتحدة. 

وأضاف إنه يجب على الغرب أن يعرف حقيقة ما يجري في مصر، حيث إن نسبة الفقر تزيد عن 40 في المئة، ومصر تقبع في المركز 137 على مؤشر جودة التعليم، ويوجد أكثر من 60 ألف معتقل سياسي في البلاد.

وتابع: "في مصر يوجد رئيس يبني القصور لزوجته وشعب يأكل من القمامة"، وأضاف: "التخلي عن النيل قد يشكل خطرا عليكم في أوروبا وليس فقط على الشعب المصري لأن العطش سيدفع الناس للهجرة غير الشرعية التي تعاني منها أوروبا". 


وخاطب علي الحكومة البريطانية بالقول: "على الحكومة البريطانية أن تفهم أن هذا النظام تهديد لها".

 

وأضاف علي أنه سيطلق حملة للإفراج عن المعتقلات، مضيفا أن النظام يعتقل النساء بغض النظر عن نشاطهن، حيث "اعتقل رضوى المواطنة العادية وإسراء عبد الفتاح الناشطة السياسية، وعائشة الشاطر المنتمية للإخوان المسلمين، ما يدل على أنه لا يكترث بأي امرأة".

 

 

 

 

 


التعليقات (2)
يوسي بن حنين
الأربعاء، 20-11-2019 10:45 م
نحن هنا فى تل ابيب نعشق القائد العظيم مستعبد الشعب المصرى مومن بترول الخليج القائد الفارس العظيم السيسي لك منا كل الحب والتقدير
حلمي
الأربعاء، 20-11-2019 12:31 م
الجيش يحتكر كل مجلات الحياة العامة والخاصة وفي كل القطاعات من حليب الأطفال والتعليم والصحة الى بناء الفنادق والقصور وتحضير الكعك وتنظيم الحفلات..وأن القروض تصرف في علاوات لكل الجيش والشرطة والقضاء - وهؤلاء معفيون من أي متابعة قضائية حقيقية ولهم الضوء الأخضر لقتل الشعب وسجنه- تسوق السلاح وبناء السجون والقصور والفنادق التي يصعب حتى على المواطن الغربي تحمل تكاليفها وكل مشاريعه فاشلة بالغش والفساد وانعدام الخبرة ولا تصب في مصلحة المواطن أصلا..والمواطن المصري مخنوق لأبعد الحود ويقدم على الانتحار بأعداد مخيفة ولم يعد أمامه من خيار الا ركوب البحر عل المحاولة تكون ناجحة ويتخلص من كل قيوده. ومن يرى غير هذا فليقدم انجازا واحدا يصب في مصلحة الشعب أو في خفض الديون حتى نناقشه