سياسة عربية

غرينبلات يلتقي المطبّع "سعود" في الرياض (شاهد)

أشاد غرينبلات، من الرياض، بشرعنة المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة- تويتر
أشاد غرينبلات، من الرياض، بشرعنة المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة- تويتر

التقى جيسون غرينبلات، أحد عرّابي "صفقة القرن"، بالمطبّع السعودي "محمد سعود"، في الرياض.

ونشر "غرينبلات"، المبعوث المستقيل للبيت الأبيض إلى الشرق الأوسط، تغريدة عبر تويتر، الثلاثاء، أرفق بها صورة تجمعه بـ"سعود".

 

 

وقال: "جمعتني صداقة تويتر بمحمد سعود منذ مدة، والآن التقينا شخصيا في الرياض. نواصل الحديث حول إسرئيل والفلسطينيين والمنطقة واليهود، والمسلمين، والمسيحيين، والعرب، وأمور أخرى كثير".

بدوره، نشر المطبّع السعودي مقطع فيديو يجمعه بغرينبلات، مع تغريدة باللغة العبرية.

 

 

جاء ذلك غداة إعلان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي، أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة "مخالفة للقانون الدولي".

وأضاف بومبيو في مؤتمر صحفي بالعاصمة واشنطن، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب غيّرت نهج إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا: هكذا ردّت يهودية يمنية على سعودي مطبع مع إسرائيل (شاهد)

وأثار التصريح ردود فعل دولية منددة، وعلى نطاق واسع، إلا أنها تزامنت مع حضور غرينبلات مؤتمرا بالإمارات، قبل توجهه إلى السعودية، دون إفصاحه عن سبب زيارته الأخيرة.

 

 

وأشاد غرينبلات، من الرياض، بتصريحات بومبيو، معتبرا أنها تعبير عن "الحقيقة"، في إشارة إلى شرعنة المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

التعليقات (2)
مسلم
الأربعاء، 20-11-2019 11:41 ص
صورة معبرة برعاية أبو منشار
عبد الله شعلان
الأربعاء، 20-11-2019 11:11 ص
وهل يعتقد هذا الصعلوك الصهيوني غرينبلات أنه يرفع من قيمة هذا العميل؟ وماذا يفعل غرينبلات في جزيرة العرب؟ لربما يستلم مكافأته من الفاسد الحقير سيء الصيت محمد إبن سلمان؟