حول العالم

الكلباني عبر قناة رسمية: النبي استقبل مغنيات.. وجدل (شاهد)

ليست المرة الأولى التي يثير فيها الكلباني جدلا حول الغناء- قناته عبر يوتيوب
ليست المرة الأولى التي يثير فيها الكلباني جدلا حول الغناء- قناته عبر يوتيوب

عاد القارئ السعودي عادل الكلباني، إلى إثارة الجدل مجددا، بزعمه أن النبي محمد عليه السلام، استقبل "مطربات" في بيته.

 

الكلباني وفي لقاء عبر تلفزيون "إس بي سي" الرسمي، قال إنه لا أحد يمكنه إنكار وجود الغناء في عهد الرسول، وأن باب "سنة العيدين لأهل الإسلام" في صحيح البخاري، يثبت ذلك.

 

وأوضح أن قول الرسول عليه السلام لعائشة عند رؤيتهما جارية تغني إن هذه "قينة بني فلان"، وبحسب الكلباني فإن القينة في زماننا هذا هي "المطربة، الفنانة".

 

وذكر الكلباني أن النبي حضر عرسا كانت فيه مطربة تغني، ولم ينكر عليها غناءها، بل دعاها إلى عدم الغلو في مدحه.

 

وأوضح الكلباني الذي يحلل الغناء منذ سنوات طويلة، أن زمن النبي عليه السلام كان يعج بـ"الغناء" والأدوات الغنائية مثل "المزهر" المعروفة بـ"العود" الآن.

 

وقلل الكلباني من مخاطر الحفلات الغنائية، والاتهامات الموجهة إليها بإثارة الغرائز، والتحريض على الفواحش، مهاجما الحكايات التي كانت تروى من قبل مشايخ تيار "الصحوة".

 

وتحدث الكلباني عن إقرار تدريس الموسيقى في المدارس، قائلا إنه لا يمانع ذلك، وإنما ينبغي ألا يكون الأمر إجبارا لجميع الطلبة.

 

وأثارت تصريحات الكلباني سخطا واسعا ضده من قبل مغردين، رأوا أنه حمل تفسير الأحاديث بأسوأ صورة ممكنة.

 

وقال ناشطون إن تفسير الكلباني وتصريحاته حملت إساءة إلى النبي محمد عليه السلام، لا سيما أنه لا يمكن تشبيه غناء جاريتين بغناء المطربات في هذا الوقت.

 

وتأتي تصريحات الكلباني في وقت تقوم فيه هيئة الترفيه السعودية، باستقطاب غالبية المطربات العربيات، إلى فعاليات "موسم الرياض".

 

اقرأ أيضا: آل الشيخ يكشف اسم الفنانة صاحبة أغلى تذاكر بالرياض

التعليقات (10)
سعيد التونسي
الأربعاء، 20-11-2019 07:25 ص
الكلب اني ترتعد فراءضه امام موجة الردة الوهابية المقيتة من اقصى التطرف الديني و التلبد الفكري الى اقصى التطرف اللاديني و التميع الحضاري و لن يخجل يوما من التدليس و التلبيس في الاصول الفقهية القطعية الدلالة لان مراهقا مكبوت جنسيا يتولى امرهم و يقود المجتمع السعوري نحو التخلي على ورقة التوت الاخيرة التي ستبدي لهم سوءاتهم. الحمد لله الذي كشف زور تدينهم بعد سنين طوال عذبونا فيها بشعاراتهم الاسلاموية البراقة
azzedine
الأربعاء، 20-11-2019 06:46 ص
اذا كان الامر مباح كما يقول هذا المفتري على سيد الخلق و لا احد يرد عليه ممن يسمون انفسهم السلفيين زورا وبهتانا فاتحدى الكلب(اني) ان ياخذ بناته او زوجته و يحضر احدى هذه الحفلات الماجنة لاي مغنية و من الافضل ان كان الامر كذلك ان يكون مصحوبا بالامراء و بناتهم و زوجاتهم
من سدني
الأربعاء، 20-11-2019 04:47 ص
هذه الفتاوى لا تصدر الا عن صاحب شهوه او من عنده شذوذ او قد يكون هذا الكلباني قد اصابه لوثه في ناصيته او ان مرجعيته وأسانيده هي كتاب (مصارع العشاق ) او انه انبهر بمنظر الغلمان المرده الكوريين وهم يوزعون حمالات الصدر النساءيه على فتيان وغلمان ابن سلمان وما عسانا ان نقول الا (الله لا يعيطك لا صحه. لا عافيه ياكلباني على هل السقطه. ).
تفووووووو
الثلاثاء، 19-11-2019 04:08 م
كلب أجرب مدلّس
امازيغي
الثلاثاء، 19-11-2019 03:13 م
من اسمه يكفي تعليقا

خبر عاجل