صحافة دولية

الصين.. إجبار المسلمات على مشاركة السرير مع مسؤولين حكوميين

باحثة صينية: الأسر المسلمة في شينغيانغ تأكل وتنام وتعيش تحت عين الدولة الساهرة- جيتي
باحثة صينية: الأسر المسلمة في شينغيانغ تأكل وتنام وتعيش تحت عين الدولة الساهرة- جيتي

كشفت وسائل إعلام أنه يتم إجبار النساء المسلمات المتزوجات في الصين على مشاركة نفس السرير مع مسؤولين ذكور، يتم إرسالهم من قبل الحكومة لمراقبتهم أثناء مكوث أزواجهن في معسكرات الاعتقال.


وبحسب التقارير، فإنه طُلب من نساء الإيغور من مقاطعة شينغيانغ في الصين " دعوة" المفتشين إلى منازلهم، بموجب برنامج مراقبة إلزامي، حيث يجب عليهن تقديم معلومات عن حياتهن وآرائهن السياسية للمفتشين الذين يطلقون على أنفسهم " الأقارب"، حسبما ورد.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إنه يتم تشجيع النساء المسلمات على " تطوير مشاعرهن" تجاه المفتشين، كما ادعى أحد المسؤولين.


وقال  مسؤول شيوعي لراديو آسيا الحرة: "يأتي (الأقارب) لزيارتنا هنا كل شهرين... ويقيمون معنا ليلا ونهارا"، بحسب ما وصف.

 

وأضاف: "هم يساعدون على جلب أفكار جديدة، ويغيرون من أيديولوجيتهم، ويتحدثون معهم عن الحياة، ويطلبون منهم تبادل المشاعر".

 

وأضاف المسؤول أن من بين 70 إلى 80 أسرة في البلدة التي أشرف عليها " الأقارب" كانوا يمكثون مدة تصل إلى ستة أيام في كل أسرة خلال البرنامج العقائدي الإلزامي للمنزل، وكان معظمهم من الذكور.

 

وقالت مايا وانج، وهي باحثة صينية في مجموعة الضغط التي تتخذ نيويورك مقرا لها، " إن الأسر المسلمة في شينغيانغ تأكل وتنام وتعيش تحت عين الدولة الساهرة".

 

وجاءت الأخبار في الوقت الذي قيل فيه إن بكين تشجع رجال الدولة على الزواج من نساء الإيغور؛ لتعليمهن ما تعتبره الحكومة أيديولوجية " صحيحة".

 

وتهدف الحكومة المركزية إلى جذب رجال عزاب في الصين، للانتقال إلى المنطقة المسلمة، وأخذ الزوجات المسلمات، وفقا لتقرير منفصل صادر عن إذاعة آسيا الحرة.

 

وقال التقرير إن أولئك الذين يتبعون السياسة سيحصلون على حوافز وسكن مجاني.

 

وحوالي 30 مليون رجل في الصين لا يستطيعون العثور على الزوجات؛ بسبب مشكلة عدم التوازن بين الجنسين في البلاد.

 

وزعم خبراء ونشطاء الأمم المتحدة أن مليون شخص على الأقل من أصل الإيغور وغيرهم من المسلمين محتجزون في مراكز الاعتقال في شينغيانغ.

 

اقرأ أيضا: واشنطن بوست: مسلمو الصين يواجهون إبادة ثقافية كل يوم

وتدّعي الصين أنها تقوم "بمراكز تدريب مهني" يمكنها أن تساعد في القضاء على التطرف، ومنح الناس مهارات جديدة.

 

وكشف المحتجزون السابقون أن المسلمين أجبروا على أكل لحم الخنزير، والتحدث بلغة الماندرين في معسكرات الاعتقال هذه، كما أظهرت الدراسات أن الصين أبقت الآلاف من أطفال الإيغور بعيدا عن آبائهم المسلمين، قبل تلقينهم التعليم في معسكرات تمثل مدارس ودور أيتام.

 

وقال هوا تشون ينج، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "إن الحكومة الصينية تقدر حقوق الإنسان، وتحميها، وتعززها بشدة"، في تصريح يخالف الواقع الذي تصفه المؤسسات الحقوقية.

 

وجاء بيان هوا تشو ينغ بعد أن انتقد نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس وضع حقوق الإنسان في البلاد، وقمعه المسلمين. وقال بنس: "ملايين من الأقليات العرقية والدينية في الصين تكافح ضد جهود الحزب [الشيوعي] للقضاء على هويتهم الدينية والثقافية".

التعليقات (8)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 20-11-2019 12:09 ص
لعنة الله على الصينين الكفار اعداء الله ، حسابكم عسير مع الله ، لهذا اكره الصين و روسيا لانهم اكبر و اكثر عدواة ضد المسلمين
محمد يعقوب
الثلاثاء، 19-11-2019 10:08 م
أين العرب والمسلمين مما يجرى في الصين؟! حرب عقائدية على مسلمى ألإيغور ولا يجدوا من ينصرهم من السعودية أو الباكستان أو ألدول ألإسلامية ألأخرى! أين الشهامة والمروءه العربيه وألإسلامية. ياخسارة ومليون خسارة!!!
مسلم
الثلاثاء، 19-11-2019 10:07 ص
لم يتجرأ آكلوا الحشرات على فعلتهم حتى علموا أن أكبر دولتين عربيتين يحكمهما الخونة والمطبعون في السر والعلن
من سدني
الثلاثاء، 19-11-2019 10:04 ص
اذا كان حرامي الحرمين قد أتى بكل زناة الارض الى جزيرة العرب ليغير دينها ويفسد اَهلها فما عسانا ان نفعل مع قو يأجوج ومأجوج من الملاحدة الصينيين غير المقاطعة لبضائعهم واللجوء الى الله بالدعاء على حكام العرب أولاً ثم الاعداء ثانياً.
مصري
الثلاثاء، 19-11-2019 09:21 ص
اللهم عليك بكفرة العرب و الصين اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا اللهم لا ملجأ منك إلا إليك فأغثهم ياغياث يارحمان يارحيم ياقوي ياعزيز يا منتقم ياجبار اللهم عليك بهؤلاء الكفرة .

خبر عاجل