سياسة عربية

المغامسي: أرامكو من سيوف الدولة واكتتابها مباح (فيديو)

قال إن الهدف من الاكتتاب الخروج من رق النفط- حسابه عبر فيسبوك
قال إن الهدف من الاكتتاب الخروج من رق النفط- حسابه عبر فيسبوك

قال إمام وخطيب جامع قباء في المدينة المنورة، صالح المغامسي، إن الاكتتاب في شركة "أرامكو" النفطية "يهدف لإخراج المملكة من رق النفط" الذي نتكل عليه كمصدر أساس للنفط.

وأوضح المغامسي في لقاء مع قناة "أم بي سي" إن الاكتتاب "جائز شرعا، وهو إعزاز لاقتصاد الوطن لأن أرامكو سيف من سيوف الدولة، وليست شركة يراد منها جلب المال".

وتابع أن الصناعة البترولية هي "قوام حياة الناس في بلادنا إلى هذا اليوم ، ولذلك الرؤية التي يقوم عليها عراب رؤية المملكة سمو الأمير محمد بن سلمان، يقصد منها محاولة الخروج من الاتكال على النفط كمصدر أساسي للدخل".

 

إقرأ أيضا: المغامسي: على الملوك والحكام الاستماع إلى العلماء (شاهد)

وأضاف المغامسي، "أرامكو موجودة منذ القدم، منذ عهد الملك المؤسس، وأصبحت ملكاً للمملكة والحكومة السعودية، وليست شركة في أيدي الناس، فهي جزء من الدولة".

وشدد على أن الاكتتاب "مع إباحته، إلا أنه لا يلزم الناس قطعا، لكن فيه اعزازا لاقتصاد الوطن بشكل ظاهر جدا، لأن الشركة بنيانها عائد للناس أنفسهم سواء المكتتب أو غير المكتتب".

 

 

التعليقات (2)
سقوط غرناطه
الأحد، 17-11-2019 04:02 م
المغامسي من سيوف السلطان على رقاب المسلمين . وهو يعلم ان اموال الكتتبين لن تعود لهم ابدا ولن يستفيدوا ملطلقا من اسهمهم في الاكتتاب لذا فهو من سيوف السلطان على رقاب المسلمين ... حسبنا الله عليه
الوضع العربي المخزي
الأحد، 17-11-2019 03:35 م
يعني انتو شيوخ السلطان وراء الريالات , اللواط عملتوه حلال يعني بتصعب عليكم ارامكو و احليتو الترفيه كمان شوية بتطلعو فتوى انو المرأة بحقلها تتزوج اربعة