سياسة عربية

جيش الاحتلال يعترف بمجزرته الأخيرة في غزة.. هكذا علق

قال جيش الاحتلال إنه "قدر أن المبنى في دير البلح كان خاليا، ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة"- جيتي
قال جيش الاحتلال إنه "قدر أن المبنى في دير البلح كان خاليا، ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة"- جيتي

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، بالمجزرة التي ارتكبها في قطاع غزة بحق عائلة فلسطينية، قبل ساعات من الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار.


وقال جيش الاحتلال في تصريحات أوردتها صحيفة "هآرتس" العبرية، إنه "قدر أن المبنى في دير البلح كان خاليا، ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة"، وأسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد 8 أفراد من عائلة واحدة.


وأضاف الجيش "أنه يحقق في الغارة التي وقعت قبل ساعات قليلة من بدء سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة صباح الخميس"، مؤكدا أننا "على دراية بالادعاء بأن أشخاصا غير مسلحين أصيبوا وسط قطاع غزة، ونحن نحقق في ذلك".

 

اقرأ أيضا: هكذا دفنت صواريخ إسرائيلية عائلة بأطفالها في غزة (شاهد)

 
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن معاذ محمد السواركة 7 أعوام، ومهند رسمي السواركة 12 عاما، ووسيم محمد السواركة 13 عاما، ويسرى محمد السواركة 39 عاما، ومريم سالم السواركة 45 عاما، ورسمي سالم السواركة 45 عاما، إضافة إلى طفلين، لم يكشف عن اسمهما، قتلوا في العدوان الإسرائيلي.


وفي أعقاب الهجوم، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، إن "رسمي أبو لحوس السواركة القيادي في الجهاد الإسلامي وقائد الوحدة الصاروخية في لواء الوسطى في التنظيم، قتل الليلة الماضية في الغارة على دير البلح".

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصدر عسكري، أن "الجيش لم يكن على علم بوجود فلسطينيين في المنزل".

 

 

 

إدانة أممية ومطالبة بالتحقيق

 

ومن جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مقتل الفلسطينيين الثمانية من عائلة واحدة علي يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام "فرحان حق"، بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك.


وقال المتحدث الأممي، إن "غوتيريش، يدين أي هجمات تستهدف المدنيين ويقدم تعازيه لأفراد العائلة الفلسطينية، ويطالب الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بالامتناع عن أي إجراء يفاقم الوضع".


وأضاف "الأمين العام يطالب إسرائيل بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق".


وأردف "المبعوث الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، دعا إسرائيل إلى التحرك العاجل نحو التحقيق، وقال إنه لا يوجد أي مبرر لمهاجمة المدنيين في غزة أو في أي مكان آخر".

 

وكتب ميلادينوف في تغريدة على صفحته بتويتر "لا يوجد أي مبرر لمهاجمة المدنيين في ‎غزة أو في أي مكان آخر، هذه مأساة".


وأضاف: "أتقدم بأحر التعازي لعائلة السواركة وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأردف: "أدعو ‎إسرائيل إلى التحرك بسرعة في تحقيقاتها".

 

 

 

التعليقات (1)
سميح دلعب
الجمعة، 15-11-2019 01:13 م
والله ان اسرائيل عدو ولكن عدم محترم على الاقل يعترف بجرائمه اما روسيا وايران والاسد ينكرون حتى انهم يقصفون بالطائرات وهل هذه الطائرات اتت من المريخ انكروا انهم استخدموا الكيماوي وقالوا ان المسلحين استخدموها ضد اهلهم وعندما تم سحب الكيماوي وتبرئة الاسد سحبوها فقط من السلطة المافيوية ولم يطالبوا بسحبها من المسلحين بالغوطة

خبر عاجل