سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: حل أزمة الخليج سيأتي عبر بوابة الرياضة

عبد الله: "قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي"- جيتي
عبد الله: "قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي"- جيتي

أكد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، على تصريحاته السابقة بوجود بوادر لحل الأزمة الخليجية مع قطر.

 

وقال عبد الله، في أحدث تغريداته، إن حل الأزمة الخليجية ربما يأتي عبر بوابة الرياضة، وتحديدا بطولة خليجي 24 التي تستضيفها الدوحة، نهاية الشهر الجاري.

 

وغرد عبد الله: "قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي. كرة القدم رسخت مقولة (أنا خليجي وأفتخر) وقد تفتح الباب لسفر الجماهير الرياضية إلى قطر لمساندة منتخباتها ما يعني بالضرورة رفع منع السفر إلى قطر وعودة اللحمة الخليجية. قريبا سنحتفل بذلك".

 

وتابع: "بحانب قرار المشاركة في خليجي 24 هناك قرار أيضا بوقف الحملات الإعلامية المسيئة التي تراجعت كثيرا مؤخرا. جاءت المبادرة من الإمارات التي قررت وقف أي إساءة لقطر في منابرها الإعلامية واتوقع صدور مثل هذا القرار في بقية الدول المقاطعة، وفِي انتظار رد إيجابي من قطر بما في ذلك من الجزيرة".

 

وأضاف عبد الخالق عبد الله: "من التطورات الإيجابية تفعيل اللجان الوزارية الخليجية واجتماعها بزخم وبشكل دوري بما فيها اجتماع وزراء داخلية مجلس التعاون كل ذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية والاستعداد لقمة خليجية خلال شهر ديسمبر. انعقاد القمة الخليجية سيشكل منعطفا مهما وسيعيد الحياة والحيوية للأخوة الخليجية".

 

وتابع: "النية والرغبة صادقة لحل الخلاف الخليجي عبر دبلوماسية كرة القدم والمشاركة في كأس الخليج 24 في الدوحة. وأكثر من النية والرغبة الصادقة اتخاذ قرارات شجاعة لطي صفحة كانت من أصعب الصفحات وربما من أسوأ السنوات التي مرت على مجلس التعاون، والأنظار تتجه للمستقبل بأمل وتفاؤل بأن خليجنا واحد".

 

 اقرأ أيضا: صحيفة مقربة من السعودية: تعليمات بعدم التعرض لقطر

التعليقات (0)

خبر عاجل