سياسة عربية

جلسة جديدة لنظر دعوى الأميرة هيا ضد زوجها حاكم دبي

لم تقدم المحكمة معلومات كثيرة حول سير هذه الدعوى- جيتي
لم تقدم المحكمة معلومات كثيرة حول سير هذه الدعوى- جيتي

شهدت المحكمة العليا في لندن الثلاثاء جلسة جديدة في النزاع القضائي بين الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


وفي حين يسود الاعتقاد أن الدعوى المطروحة حاليا تتعلق بالطلاق، إلا أن الأميرة هيا والشيخ محمد بن راشد كشفا عبر بيان مُشترك أن الدعوى القانونية المنظورة أمام المحكمة تتصّل برعاية طفليهما ولا تتعلق بالطلاق أو أمور مالية.


ولم تقدم المحكمة معلومات كثيرة حول سير هذه الدعوى، كما أن التفاصيل المصرحة للإعلام بنشرها محدودة للغاية مما قد يدفع البعض للاعتقاد بأن الأمر يتعلق بمكانة الطرفين السياسية . غير أن السبب الحقيقي حسب المحامية سارة لوسي كوبر هو أن قانون الأسرة الإنجليزي يحرص بشكل خاص على احترام خصوصية الأطفال؛ وقد يتم اللجوء إلى قانون ازدراء المحكمة ضد أي طرف ينتهك هذه الخصوصية، حتى لو كان من قبل الأبوين أنفسهما. بحسب ما قالته لـ" بي بي سي".

 

اقرأ أيضاخطوة دبلوماسية أردنية لصالح الأميرة هيا في لندن

وخلال الجلسة الأولية في يوليو/ تموز طلبت الأميرة هيا من المحكمة حماية أحد ولديها من الزواج القسري، كما طلبت الحماية من المضايقة أو التهديدات.


وتزوج الشيخ محمد (70 عاما)، وهو أيضا نائب رئيس الدولة، الأميرة التي كانت عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2004، وأنجب منها اثنين من الأبناء.

التعليقات (0)