سياسة عربية

نعيم قاسم: حضورنا وتمثيلنا بالحكومة القادمة سيكون فاعلا

قاسم قال إن ما قبل الحراك الحالي يختلف عن ما بعده- أ ف ب
قاسم قال إن ما قبل الحراك الحالي يختلف عن ما بعده- أ ف ب

بعد عدة خطابات للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ومرور نحو ثلاثة أسابيع على تظاهرات واعتصامات لبنان، يطل نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم بدوره لتقديم رؤية الحزب للحل بلبنان.

 

قاسم افتتح حديثه بسؤال مركزي: ما هو الحل وكيفية البدء به، في ظل الظروف الداخلية والخارجية وما آلت إليه الأوضاع بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري؟

 

وزاد في حديث نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بالقول إن "البداية تكون بتشكيل حكومة قادرة على معالجة القضايا وهي نقطة انطلاق لا بد منها، وبالتأكيد ستكون آثار الحراك الشعبي حاضرة في تشكيل الحكومة ومؤثرة عليها".

 

اقرأ أيضا :  تواصل احتجاجات لبنان للأسبوع الرابع وحضور كبير للطلبة (شاهد)


وتابع : "حزب الله يشارك بفاعلية في المشاورات مع رؤساء الكتل النيابية ومع المعنيين من أجل تشكيل الحكومة، ونأمل وندعو أن تنجز الصيغة النهائية لاسم رئيس الحكومة والحكومة قريبا إن شاء الله.. حزب الله سيتابع دوره في حمل هموم الناس، وسيكون حضوره وتمثيله فاعلا في الحكومة التي ستتألف".

 

وأضاف: "ما قبل الحراك الشعبي يختلف عما بعده، ويجب أن تكون مطالب هذا الحراك حاضرة ومقدمة على أصحاب رؤوس الأموال، كفانا نقاش الصالونات الذي يتحدث عن المال وكيفية تحصيله دون أن يأخذ بعين الاعتبار قدرة الناس وأوضاع الفقراء".

 

التعليقات (0)