سياسة عربية

أمن العراق يتهم "مجهولين" بقتل المتظاهرين.. وردود

23 شخصا قتلوا وأصيب 1077 من المتظاهرين والقوات الأمنية خلال أربعة أيام- تويتر
23 شخصا قتلوا وأصيب 1077 من المتظاهرين والقوات الأمنية خلال أربعة أيام- تويتر

اتهمت قيادة الجيش في محافظة البصرة العراقية، الجمعة، مسلحين "مجهولين" بالوقوف وراء إطلاق النار على محتجين مناهضين للحكومة مساء الخميس.

وقال رشيد فليح، قائد عمليات البصرة، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات أطلقوا النار على المتظاهرين في البصرة، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص".

ونقلت الأناضول، في وقت سابق الجمعة، عن شهود عيان إفادتهم بأن "قوات الأمن هي من أطلقت الرصاص الحي لتفريق معتصمين أمام مبنى المحافظة وسط مدينة البصرة، ما أسفر عن مقتل 8 متظاهرين"، دون التأكد من صحة ذلك.

 

وأثارت تصريحات فليح تعليقات من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق عوض العبدان على تويتر بعدما أدرج تصريحات قائد عمليات البصرة، قائلا: "السيارات مجهولة القناص مجهول من يقتل المتظاهرين مجهول ودي أصدق بس قوية".

 

وبعد تصريحات فليح تساءلت وردة العراقية على تويتر: "وأنت ما هي وظيفتك؟"

 

 

 

 

 

 

وكانت مفوضية حقوق الإنسان كشفت، الجمعة، عن حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات في بعض محافظات العراق خلال الأيام الأربعة الماضية.

وذكرت المفوضية في بيان نقلته "السومرية نيوز" أن "23 شخصا قتلوا وأصيب 1077 من المتظاهرين والقوات الأمنية، غادر أغلبهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج".

وأضافت أن "201 من المتظاهرين أطلق سراحهم، 170 منهم في بغداد وكربلاء والبصرة وذي قار خلال الفترة من الثالث حتى السابع من تشرين الثاني/نوفمبر".

التعليقات (1)
مصري
السبت، 09-11-2019 08:15 ص
كل الأنظمة العربية ترضع من بز واحد للخيانة و العمالة و الجاسوسية ألا و هو الموساد الإسرائيلي و الرد العراقي هو نفس رد العسكر الأنجاس كلاب الموساد في مصر و أتضح لاحقا ان السيسي هو من كان يُشرف بنفسه علي القناصة السفاحين المجرمين الإرهابيين قتلة المتظاهرين و كل الشهداء الذين قتلوا غيلة و خسة و ندالة و منهم الشهيد عماد عفت رحمة الله عليه و عليه فكل النظم العربية العميلة كلها تقتل شعوبها و كلها متكاتفة مع بعضها البعض بفضل قيادة الموساد الاسرائيلي لها و الإشراف عليها و كان هذا واضحا في حادث اغتيال و تصفية الشهيد السوداني مؤخرا في القاهرة من جانب المخابرات الحربية السيساوية و بعلم عباس كامل شخصيا انهم الأعداء الحقيقيون للشعوب العربية و التي يجب أن تقوم الثورة العربية في كل انحاء و أرجاء الوطن العربي للإطاحة بعملاء اسرائيل الذين يحكموننا و يقتلوننا بدم بارد لينهبونا و يسرقونا فمتي تنتفض الشعوب العربية و تتوحد من اجل الخلاص و الكرامة و دحر المعتدين الأنجاس .