سياسة دولية

مفتي روسيا يزور السعودية ويوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الأوقاف

مفتي روسيا الاتحادية راوي عين الدين
مفتي روسيا الاتحادية راوي عين الدين

يزور مفتي روسيا الاتحادية راوي عين الدين المملكة العربية السعودية، بدعوة وجهها وزير الأوقاف والدعوة السعودي.

 

وتأتي هذه الزيارة وفقا لـ"روسيا اليوم" لتطوير التعاون، وتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الأوقاف السعودية والإدارة الدينية في روسيا. 


وثمن مفتي روسيا، في كلمة له لدى وصوله السعودية، سياسة المملكة العربية السعودية التي قال إنها "تهدف إلى خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية ونصرة قضاياها العادلة".


ولفت الانتباه إلى أن "مسلمي روسيا الاتحادية، كما المسلمين جميعا، يشعرون بالفخر والاعتزاز لما توليه المملكة من اهتمام كبير وعناية فائقة بحجاج بيت الله الحرام، من خلال المشروعات النافعة التي يتم تنفيذها في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة، وهي مشروع ترميم الحرم المكي والمسجد النبوي وتوسعتهما، وتوسعة المسعى وصحن الطواف، وجسر الجمرات، وإنشاء الطرق الحديثة، وقطار المشاعر، حيث أسهمت بشكل كبير في تنقلات الحجاج بين منى وعرفات ومزدلفة بشكل مرن وإنسيابي، وأتاحت المجال لاستيعاب أعداد كبيرة من المصلين".

وأضاف أن "التعاون بين المملكة العربية السعودية وروسيا أصبحت ثماره واضحة في المجالات كافة، و العلاقات السعودية الروسية متجذرة ومتنامية وتقوم على الثقة والاحترام المتبادل، وتستند إلى إرث ثري من التعاون والتواصل والزيارات المتبادلة والمصالح المشتركة، وهناك حرص كبير من قبل الطرفين على تطوير هذه العلاقات وتقويتها واستثمار ما يتوفر لها من مقومات وإمكانات كثيرة ومتنوعة للنمو والازدهار في المجالات المختلفة".


وركز مفتي روسيا في كلمته على "حرص الرئيس بوتين والحكومة الروسية على تعزيز العلاقات مع الدول العربية كافة والإسلامية، وهذا يسهم في تحقيق التطورات الإيجابية في مسار هذه العلاقات كما هو ملحوظ في الفترة الأخيرة. ولقد شهدت روسيا مؤخراً توقيع اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية شملت المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والتي تستهدف تطوير العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات".


وعقد الشيخ راوي عين الدين جلسة مباحثات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين،في مقر الأمانة العامة بمدينة جدة.

التعليقات (0)

خبر عاجل