سياسة عربية

عون يلتقي الحريري.. ناقشا شكل ومستقبل الحكومة المقبلة

اللقاء ناقش شكل الحكومة المقبلة ورغبة الحريري في العودة لرئاستها من عدمه- جيتي
اللقاء ناقش شكل الحكومة المقبلة ورغبة الحريري في العودة لرئاستها من عدمه- جيتي

كشف مصدر مقرب من الرئيس اللبناني، ميشال عون، الخميس، محاور وأجواء اللقاء الذي جمع الأخير مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.

 

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن أجواء اللقاء الذي جاءت بطلب من عون "كانت إيجابية، وستتضح الصورة خلال اليومين المقبلين".

 

وقال إن اللقاء ناقش شكل الحكومة المقبلة ورغبة الحريري في العودة لرئاستها من عدمه، دون الإفصاح عن موقف الحريري من ذلك أو وضعه شروطا له .

 

وأضاف أن الحريري قدم لعون "شروحات حول تقييمه للأوضاع الحاصلة وبعض النقاط الأمنيّة التي أثارت في الفترة الأخيرة إشكالات"، دون تفاصيل أكثر.


اقرا أيضا :  غضب متجدد في لبنان.. والحريري يجتمع مع باسيل (شاهد)


وأشار المصدر إلى أن اللقاء بحث أيضاً "الأمور الاقتصاديّة في البلاد والأمور الطارئة لاسيما وأن الحريري لا يزال رئيسا لحكومة تصريف الأعمال".

وأردف: "في نهاية اللقاء تم الاتفاق على متابعة التشاور وتوسيع الاتصالات في سبيل الوصول إلى مناخ توافقي يسهل تشكيل الحكومة والتوافق مع الجميع حال بدأت الاستشارات النيابية لكيّ لا تتكرّر مسألة التأخير كما حصل في السابق".

وعقب اللقاء، اكتفى الرئيس الحريري بالقول: "حضرت إلى القصر الجمهوري للتشاور مع فخامة الرئيس، وسنُكمل المشاورات مع الفرقاء الآخرين"، وفق ما نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

ويأتي لقاء عون والحريري في وقت يدخل فيه الحراك الشعبي في لبنان أسبوعه الرابع.

وتحت ضغط الاحتجاجات، استقال الحريري من منصبه في 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر الفائت، لكنّ التأخّر بالاستشارات النيابيّة الملزمة لتكليف رئيس جديد للحكومة يثير غضب الشارع اللّبنانيّ.

وفي السياق استمر توافد الشخصيات السياسية والاقتصادية والشعبية إلى "بيت الوسط"، مقر رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، من مختلف المناطق للتعبير عن تأييدهم لمواقفه السياسية.

 

 

التعليقات (1)
محمد الليبي
الخميس، 07-11-2019 07:41 م
عادت حليمة إلى عادتها القديمة