حول العالم

استطلاع صادم: مجتمعات الغرب غير راضية عن نمط "الليبرالية"

الإيطاليون كانوا الأكثر رفضا لأسلوب الليبرالية من بين 6 دول أخرى منها أمريكا- جيتي
الإيطاليون كانوا الأكثر رفضا لأسلوب الليبرالية من بين 6 دول أخرى منها أمريكا- جيتي

في نتيجة غير متوقعة بل يمكن اعتبارها صادمة، عبرت مجتمعات غربية عن عدم رضاها عن "النموذج الحديث للمجتمعات"، والتي وصفوا فيها بأن الليبرالية أصبحت في أزمة ويجب البحث عن بدائل.

 

وشاركت عينات من ست دول هي :الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا، في استطلاع للرأي أبدوا فيه عدم رضاهم عن الليبرالية. 

 

وبحسب تقرير  لوكالة سبوتنك الروسية، دعا الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إلى البحث عن نماذج تنمية أخرى للمجتمعات، وقد شمل الاستطلاع 5031 شخصا ممن فوق سن الـ18 عاما.

 

اقرا أيضا :  تقرير بريطاني يناقش موقف أحزاب إسلامية من مشاركة المرأة


وأبدى 80 % من الإيطاليين و73 % من الفرنسين و61 % من الألمان و60 % من الأمريكيين و58 %من البريطانيين، عن عدم رضاهم للحالة القائمة .


وخلال الاستطلاع تم طرح عدد من الأسئلة، كالنقاش حول الليبرالية كنموذج حديث للمجتمع، مما يعني مبدأ عدم تدخل الدولة في الاقتصاد، والتعددية الثقافية، وتغيير التعريف التقليدي للأسرة، وما إلى ذلك.

يذكر بأن شركة IFop الفرنسية، والتي تعتبر من أقدم الشركات في استطلاع الرأي قد أجرت هذا الاستطلاع، بطلب من "سبوتنيك"، في الفترة من 2 إلى 15 تشرين الأول / اكتوبر 2019.


1
التعليقات (1)
امازيغي
الجمعة، 08-11-2019 02:26 م
الاوروبيون يدخلون في الاسلام فرادى ومجتمعات والاعراب الجرب يخرجون منهم بدعوة التحرر والانفتاح والمثال على ذلك ما يجري كما نلاحظ فيما يسمى بلاد التوحيد