سياسة عربية

كيف تخفّت زوجة البغدادي في أعزاز السورية قبل اعتقالها؟

أعلنت الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الماضي مقتل البغدادي في ريف إدلب- حسابات تنظيم الدولة
أعلنت الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الماضي مقتل البغدادي في ريف إدلب- حسابات تنظيم الدولة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، القبض على إحدى زوجات زعيم تنظيم الدولة السابق، أبي بكر البغدادي.

 

وقال أردوغان في كلمة بالقصر الجمهوري خلال احتفال بمناسبة مرور سبعين عاما على تأسيس كلية الإلهيات في جامعة أنقرة، إن "الولايات المتحدة قالت إن البغدادي قتل نفسه في نفق. لقد بدأوا حملة دعاية بشأن هذا.. لكنني أعلن هنا للمرة الأولى: لقد اعتقلنا زوجته ولم نحدث جلبة بشأن الأمر مثلهم. وكذلك، اعتقلنا شقيقته وصهره في سوريا".

 

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه أردوغان مزيدا من التفاصيل، نقلت "سي أن أن"، عن مسؤول في الجيش الوطني السوري، قوله إن زوجة البغدادي وأطفالها قدموا إلى مدينة أعزاز في الشمال السوري منذ ستة أشهر.

 

وأوضح أنهم عاشوا طيلة هذه المدة بهويات مزورة، وحاولوا الاندماج مع السكان.

 

وكان قائد شرطة الجيش الوطني السوري، حسن الحسين، قال إن رسمية عواد، شقيقة البغدادي، وعائلتها كانوا يعيشون أيضا في شمال سوريا كلاجئين، بوثائق مزورة وأسماء مختلفة.


وأعلنت الولايات المتحدة الأحد قبل الماضي، مقتل البغدادي في عملية خاصة في قرية باريشا بريف إدلب شمال سوريا، قبل أن يؤكد التنظيم الخبر الخميس الماضي.

وتضمن إعلان الولايات المتحدة وجود زوجتين للبغدادي في الموقع، وسط أنباء متضاربة عن مقتلهما في العملية.

 

اقرأ أيضا: شقيقة البغدادي وأسرتها عاشوا كلاجئين بوثائق مزورة بسوريا

التعليقات (1)
من سدني
الخميس، 07-11-2019 11:18 ص
ضجه اعلاميه عالميه كبيره بعد قتل البغدادي :ولكن أخبرونا بعد كل هذا هل توقف الاسد عن ذبح السوريين وهل توقفت طاءرات بوتين عن قصف المدن والمستشفيات والمدارس وهل بموت البغدادي توفت كتاءب الحشد العراقية والافغانيه والباكستانية الشيعيه عن تدمير حواضر اهل السنه ووقف المجازر بحقهم قولوا لنا ماهو الإنجاز الذي تم لصالح الشعب السوري بموت البغدادي هل حلت قضية الشعب السوري وتم محاكمة الضباط النصيرييين على مجازرهم وماذا عن المجرم الاكبر بشار النصيري الذي قتل اكثر من مليون من اهلنا بسوريا وهل سيشرب الاسد من نفس ألكاءس الذي شربه البغدادي وهل يحاسب بشار وزوجته اسماء ام ان ذنبهم مغفور عندكم.

خبر عاجل