سياسة عربية

مدير مكتب هادي يعلّق على الاتفاق مع "المجلس الجنوبي"

العليمي: لدينا تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات - واس
العليمي: لدينا تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات - واس

قال عبدالله العليمي، مدير مكتب الرئيس اليمني، عبد ربه هادي، إن لدى الشعب اليمني تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات، وذلك في تعليقه على الاتفاق الأخير بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وعلى صفحته على تويتر، قال العليمي: "تبقى الاتفاقات مجرد حبر على الأوراق ما لم تتبعها عزيمة قوية وإرادة شجاعة في تنفيذها من أجل مصلحة الوطن".

وأضاف: "عزمنا كبير على تنفيذ الاتفاق.. وثقتنا بعزم المملكة وحرصها على ذلك والحفاظ على الدولة وتعزيز سلطاتها ومؤسساتها تفوق ثقتنا بأي نصوص".

 

 

 


وأضاف أنه رغم التجارب غير الناجحة في تنفيذ الاتفاقات، فإنه في الوقت ذاته "لدى الشعب اليمني آمال كبيرة على قدرة المملكة (السعودية) وعزمها على التنفيذ بما يخدم المصلحة المشتركة ويؤسس لدولة واحدة وقوية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية مستوعبة لكل أبناءها".

ووقع كل من الحكومة اليمنية وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، على ما يعرف بـ"اتفاق الرياض" المتعلق بالأوضاع في اليمن.

وحضر مراسم التوقيع كل من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، إضافة للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي.

 

 

 


وفي كلمة له بعد التوقيع على الاتفاق قال ولي العهد السعودي إن الاتفاق بشأن عدن سيفتح الآفاق إلى اتفاق أوسع بين المكونات اليمنية"، مضيفا: "سنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول لحل سياسي".

 

اقرأ أيضا: "الحوثي" تهاجم اتفاق الرياض: وقع عليه من لا إرادة له

في ردود الأفعال على الاتفاق، رحبت الأمم المتحدة بالاتفاق الذي أبرم بين الحكومة اليمنية والانفصاليين الجنوبيين.

ووصف مبعوث الأمم المتحدة الخاص بشأن اليمن، مارتن غريفيث، الاتفاق بأنه "خطوة مهمة" في إطار جهود السلام"، مضيفا في تغريدة على موقع تويتر "الاستماع إلى المعنيين في الجنوب أمر مهم بالنسبة للجهود السياسية الرامية لتحقيق السلام في هذا البلد".

التعليقات (0)

خبر عاجل