سياسة عربية

تقرير استخباري سعودي يشير لـ"نظرة سلبية" لقرارات ابن سلمان

تناول تقريران مفنصلان المجالس العامة وطلبة جامعة الإمام - واس
تناول تقريران مفنصلان المجالس العامة وطلبة جامعة الإمام - واس

نشر حساب "العهد الجديد" على تويتر، المشهور بتسريب معلومات سرية عن السعودية، أن الاستخبارات السعودية رفعت تقريرا للديوان الملكي، يكشف عن نظرة سلبية من المجتمع لقرارات ولي العهد، محمد بن سلمان.

وقال الحساب إن التقرير المرفوع للديوان، يشير إلى أن هنالك قناعات عامة في المجتمع السعودي، يتم تداولها في الحوارات والمجالس العامة، وعلى الحسابات المستعارة على "تويتر"، أو في الرسائل الخاصة على "واتساب"، تتعاطف مع "الحالة الإسلامية" في البلاد، وتشير إلى أن "المعركة مع الصحوة والتيار الإسلامي صعبة للغاية".

وكشف تقرير استخباري آخر، خاص بطلبة جامعة الإمام، أن لدى الطلبة هناك نظرة سلبية للغاية من قرارات ابن سلمان، حيث يرى الطلبة أن قراراته خاضعة لإملاءات دول كبرى، وأن أبو ظبي متحكمة بالقرارات السعودية الهامة.

 

اقرأ أيضا: عزل "شيخ عتيبة".. واعتقالات بسبب انتقاد الترفيه بالسعودية

ويتابع التقرير بأن الطلبة مقتنعون بأن "المجتمع الدولي لن يرضى عن ابن سلمان مهما قدم من تنازلات ومهما اتجهت الدولة نحو العلمانية".

يذكر أن السعوديين ينتقدون من وقت لآخر فعاليات هيئة الترفيه، وهي أهم خطط ابن سلمان في رؤيته للمملكة، وقد اعتقلت السلطات عددا من المواطنين الذين انتقدوا بعضها صراحة على "تويتر".

وقال حساب "معتقلي الرأي" على تويتر، إن السلطات اعتقلت عددا من المواطنين، على خلفية انتقادهم فعاليات الترفيه في المملكة، ورئيس الهيئة تركي آل الشيخ، فيما عزلت شيخ قبيلة "عتيبة" المعتقل سابقا بذات التهمة، ومنعت عائلته من التواصل معه.

ولفت الحساب سابقا إلى أن شيخ عتيبة "أجبر" على حذف تغريدات كتبها انتقادا للهيئة، بعد اعتقاله، لكن عددا من المغردين قاموا بإعادة نشر نسخة عنها.

 

 

 



التعليقات (0)